الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي وزير التعليم يحسم الجدل

منذ 1 اسابيع
September 14, 2019, 6:36 am بلغ
بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي وزير التعليم يحسم الجدل

موضوع
علق وزير التربية والتعليم، على ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتماد على الاختبارات الورقية، للصفين الأول والثاني الثانوي، وعدم إجراء امتحانات إلكترونية، لعدم ورودها بالقرار الوزاري رقم 191 لسنة 2019، بشأن نظام الدراسة والامتحانات بالصفين الأول والثاني الثانوي.
ونص القرار على إجراء امتحانين تحريريين خلال العام، أحدهما بنهاية الفصل الدراسي الأول، والثاني بنهاية الفصل الدراسي الثاني، وحال رسوب الطالب، يدخل امتحانًا آخر يشترط النجاح لينتقل للصف الأعلى.
وأوضح الوزير، في تعليقه بإحدى مجموعات "واتس آب"، قائلًا: "لغويًا كلمة تحريري عكس كلمة شفوي، ولكنها تحتمل التحرير الكتابي على الورق أو على سطح تابلت".
وأكد الوزير أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تجرى إلكترونيًا في جميع المواد الأساسية، فيما عدا الامتحانات في المواد التي لا تضاف للمجموع والتي تجرى على مستوى المديريات التعليمية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.