الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد تراجع سعر الدولار خبر سار بشأن أسعار الدواء

منذ 3 اسابيع
September 17, 2019, 5:04 am بلغ
بعد تراجع سعر الدولار خبر سار بشأن أسعار الدواء

بعد تراجع سعر  الدولار خبر  سار بشأن أسعار الدواء
أعلن النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة، بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة لـ وزيرة الصحة؛ لإعادة تقييم أسعار الدواء؛ وذلك حتى تتماشى مع سعر الدولار حاليًا.

وقال "البطيخي"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"،: إن "استيراد الدواء خلال الفترات الماضية كان يتم وسعر الدولار 19.5 جنيه، لكن الآن سعر الدولار هبط بدرجة كبيرة وارتفعت قيمة الجنيه أمامه وأصبح يساوي 16.5 جنيه، أي انخفاض يصل لـ 3 جنيهات.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بالبرلمان أن هذا التراجع في سعر الدولار، يجب أن يصاحبه تراجع في أسعار الأدوية، حيث إنه خلال ارتفاع سعر الدولار في وقت سابق، ارتفعت معه أسعار الأدوية، وهو نفس الأمر يجب أن ينطبق عندما ترتفع قيمة الجنيه أمام الدولار.

وطالب النائب سمير البطيخي من الحكومة بالتدخل لإعادة تقييم أسعار الأدوية بما يتماشى مع السعر الحالي للدولار، لاسيما وأن الدواء يعتبر من المنتجات القليلة التي تستطيع الدولة التحكم فيها.

وأشار إلى ضرورة الرفق بحال المواطنين والذين لا يستطيع أغلبهم القيام بشراء الدواء في ظل هذا السعر المرتفع.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.