الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تشعر بألم تحت الضلوع فى أعلى البطن تعرف علي السبب

منذ 3 اسابيع
September 28, 2019, 2:06 am بلغ
تشعر بألم تحت الضلوع فى أعلى البطن تعرف علي السبب

تشعر بألم تحت الضلوع فى أعلى البطن تعرف علي السبب
موضوع
الشعور بألم تحت الأضلاع فى الجزء العلوى الأيسر من البطن قد يكون يعود لأسباب عديدة، أبرزها وجود مشاكل فى الجهاز الهضمى أو الإصابات التى تؤثر على بعض الأعضاء فى الجانب الأيسر العلوى من الجسم، وفقا لما ذكره موقع "medicalnewstoday".
ويعلق القفص الصدرى على عظمة الصدر والعمود الفقرى، وتحمى الأضلاع العديد من الأعضاء الحيوية على الجانب الأيسر من الجسم، وتشمل هذه الأعضاء القلب والرئة اليسرى، والطحال، والكلى اليسرى، والبنكرياس، والمعدة.
وهناك عده أسباب محتملة لآلام البطن العلوية اليسرى تحت الأضلاع وهى:
christian-dogma.com
متلازمة القولون العصبى
الألم المتكرر فى البطن يمكن أن يكون علامة على متلازمة القولون العصبى، وهى عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تؤثر على الجهاز الهضمى، ويمكن أن تشمل الأعراض التغييرات فى حركات الأمعاء، إسهال، الإمساك، تقلصات المعدة، الانتفاخ، مخاط أبيض فى البراز، تعب.
مرض التهاب الأمعاء
مرض التهاب الأمعاء (IBD) هو مصطلح للحالات التى تنطوى على التهاب مزمن فى الجهاز الهضمى، والأنواع الأكثر شيوعًا للـ IBD هي مرض كرون والتهاب القولون التقرحى.
وتشمل أعراض مرض التهاب الأمعاء ألما فى البطن، الإسهال المتكرر، دم فى البراز، إعياء، فقدان الوزن غير المقصود.
كدمات أو كسر فى الضلوع
قد يصاب الشخص بألم حول الضلوع المصابة، وكذلك ألم فى الصدر عند التنفس، وعادة ما تلتئم الضلوع التالفة من تلقاء نفسها خلال 3 إلى 6 أسابيع، ويمكن تخفيف الألم والمساعدة فى عملية الشفاء عن طريق أخذ مسكنات الألم، وتطبيق ضغط بارد على الأضلاع للحد من التورم، وأخذ أنفاس بطيئة وعميقة لتطهير الرئتين من أى مخاط.
التهاب البنكرياس
christian-dogma.com
التهاب البنكرياس قد يكون حادًا أو مزمنًا ويصابحه أعراض ألم فى البطن، والذى قد ينتشر إلى الظهر ويؤدى إلى  حمى، زيادة معدل ضربات القلب، غثيان، شعور بالتورم فى البطن، وقد يكون للأشخاص الذين يعانون من التهاب البنكرياس الحاد أعراض إضافية مثل الإسهال والغثيان والقيء.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.