الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مصر تحول أحلام تركيا إلى كابوس .. تفاصيل

منذ 1 شهر
October 3, 2019, 9:45 am بلغ
مصر تحول أحلام تركيا إلى كابوس .. تفاصيل

مصر تحول أحلام تركيا إلى كابوس تفاصيل
قال الدكتور بشير عبدالفتاح، خبير بالشؤون التركية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر أنشأت محطات إسالة للغاز، ما أكسبها ميزة استراتيجية مهمة، "الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط اللي لديها 3 محطات إسالة".
وأضاف "عبدالفتاح" خلال استضافته ببرنامج "الآن" والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن ما لعبته مصر من امتلاكها لمحطات الإسالة تلك حوّل حلم تركيا في السيطرة على البحر المتوسط وموارده وثرواته لكابوس، موضحا أن الدور التركي و"بلطجته" لم يقتصر على الإصرار على البحث والتنقيب من خلال 4 سفن تركية للمنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص دون أي حق قانوني.
وأكد خبير بالشؤون التركية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أرسل قطع بحرية عسكرية تركية تحمي هذه السفن المنقبة عن الغاز بخلاف استعانته بطائرات مقاتلة تحلق في السماء لحمايتها، مشيرا إلى أن أردوغان بدأ في اعتراض سفن التنقيب الخاصة بشركتي "إيني، توتال" التي تنقب عن الغاز لمصلحة قبرص، حتى تقدمت قبرص لشكوى إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.