الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الولايات المتحدة الامريكية ترصد مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش بالارقام

منذ 1 شهر
October 5, 2019, 7:37 pm بلغ
الولايات المتحدة الامريكية ترصد مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش بالارقام

موضوع
الولايات المتحدة الامريكية ترصد مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش بالارقام
رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأتين تبلغ قيمة كل منهما 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات حول مكان "عدنان أبو وليد الصحراوي" زعيم تنظيم داعش في الصحراء الكبرى.

وأعلن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية عن تخصيص "مكافأتين" في "ذكرى الكمين" وللمرة الأولى في إطار هذا التحقيق، وفقا لإذاعة "مونت كارلو" الدولية.

وأضاف أن "المكافأة الأولى يمكن أن تصل إلى 5 ملايين دولار لأي معلومات يمكن أن تسمح بالتعرف على أو تحديد مكان عدنان أبو وليد الصحراوي زعيم تنظيم داعش في الصحراء الكبرى"، أما المكافأة الثانية، وهي بالقيمة نفسها، فمخصصة لمن يسمح "بتوقيف أو إدانة أي شخص نفذ أو دبر أو سهل الكمين في أي بلد".

كانت دورية مشتركة تضم 11 جنديا من القوات الخاصة الأمريكية و30 جنديا نيجيريا تعرضت في 4 أكتوبر 2017 لهجوم شنه مقاتلون مرتبطون بتنظيم داعش الإرهابي في الصحراء الكبرى، مسلحون برشاشات وقنابل يدوية ورشاشات ثقيلة بالقرب من قرية "تونجو تونجو" على بعد نحو 100 كيلومتر عن نيامي بالقرب من الحدود مع مالي.

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: "حتى الآن لا أعتقد أننا اعتقلنا أي شخص على علاقة بهذا الكمين"، لكن بتخصيص المكافأتين "نأمل في الحصول على مؤشرات ومعلومات تسمح للحكومة الأميركية أو النيجرية بالتحقيق والعثور على منفذي هذا الهجوم".

وجاء اقتراح المكافأة بعد سنتين على كمين أودى بحياة أربعة جنود أميركيين وأربعة نيجريين في النيجر.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.