الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أحمد موسي جماعة الإخوان الإرهابية و6 أبريل سبب حدوث أزمة سد النهضة وبناؤه تم في عهد مرسي

منذ 2 شهر
October 6, 2019, 9:46 am بلغ
أحمد موسي جماعة الإخوان الإرهابية و6 أبريل سبب حدوث أزمة سد النهضة وبناؤه تم في عهد مرسي


الموجز
قال الإعلامي أحمد موسى إن الجاسوس محمد مرسي زار إثيوبيا في عام 2012 ولم يستطيع إيقاف بناء سد النهضة.
على مسئوليتي
وتابع موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن محمد مرسي لم يفعل شيئا بخصوص سد النهضة قائلا: “هو طلع دكر ومنع بناء سد النهضة عمل إيه في السنة اللي حكم فيها مصر”.
وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن بناء سد النهضة تم في الوقت الذي تولى فيه الإخوان الإرهابية الحكم وليس خلال فترة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد.
أحداث 2011
وفي نفس السياق، قال الإعلامي أحمد موسى، إن إثيبويا استغلت أحداث عام 2011 واعتبرت أن مصر انتهت ولذلك قامت ببناء سد النهضة.
وتابع موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الجيش المصري في ذلك الوقت كان يحمي الدولة من عدم الانهيار ويقوم بمهامه في حماية الحدود وينقذ مؤسسات الدولة وتأمين الغذاء للشعب المصري.
الإخوان و6 أبريل
وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن جماعة الإخوان الإرهابية وجماعة 6 أبريل الإرهابية سبب حدوث أزمة سد النهضة، حيث تم إضعاف الدولة في تلك الفترة، موضحا أن مصر لو كانت قوية في تلك الفترة فلن تستطيع إثيوبيا أن تبني سد النهضة.
وكشف أنه في شهر مارس 2011 أعلنت إثيوبيا أن شركات إيطالية ستقوم بتمويل السد بمقدار 4 مليار و 800 مليون دولار وهو الإعلان الرسمي لتمويل السد، موضحا في 2 أبريل 2011 رئيس وزراء إثيوبيا يضع حجر أساس بناء سد النهضة.
بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تابع  عن كثب نتائج الاجتماع الثلاثى لوزراء الرى فى مصر والسودان وأثيوبيا لمناقشة ملف سدالنهضة الأثيوبى، والذى لم ينتج عنه أى تطور إيجابى.
تعليق الرئيس
وأكد الرئيس علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية فى مياه النيل، ومستمرة فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي وفى إطار محددات القانون الدولى لحماية هذه الحقوق وسيظل النيل الخالد يجرى بقوة رابطاً الجنوب بالشمال برباط التاريخ والجغرافيا.
ووصلت أزمة سد النهضة إلى طريق مسدود، بعد فشل المفاوضات بين كلًا من مصر وأثيوبيا والسودان.
وزارة الري
وبعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الموارد المائية والري المصرية، مساء أمس السبت بوصول مفاوضات سد النهضة الإثيوبي إلى طريق مسدود بسبب التعنت الإثيوبي في التفاوض، أكد الرئيس السيسي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الاجتماعات لم ينتج عنه أى تطور إيجابي.
 

هذا الخبر منقول من : الموجز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.