الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قدمت جولدا مائير اعتذارًا رسميًا لـ الرئيس السادات في 73 لهذا السبب

منذ 2 شهر
October 7, 2019, 7:37 am بلغ


أذاعت قناة "dmc"، تقريرًا مصورا عن حرب أكتوبر 1973، الذي جاء بعنوان "السر وراء تقديم جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل اعتذارًا رسميًا لـ الرئيس محمد أنور السادات في 73".

وقال أحمد بلال، الباحث في الشؤون الإسرائيلية إن "جولدا مائير" رئيسة وزراء إسرائيل إبان الحرب، وصفت انتصارات أكتوبر بالكارثة والكابوس المرعب التي ستعيش معه للأبد.

وأضاف أن جيش الاحتلال لأول مرة يشعر بالأسر والموت وانتهاء الذخيرة، وهو ما أصاب الإسرائيليين بأزمات نفسية، موضحا أن المصحات النفسية بإسرائيل كانت مليئة بالجنود الصهاينة، وبعضهم نسوا أسمائهم من هول الحرب.

في حين، قال الدكتور إبراهيم البحراوي، أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس إن "جولدا مائير" رئيسة وزراء إسرائيل قدمت اعتذارًا رسميًا لـ الرئيس السادات، حيث كانت لديها تصور بأنه ذو شخصية هذلية، يوعد الشعب المصري بالحرب ولكنه يتراجع.

وأضاف أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، أن جولد مائير قالت إن ما فعله السادات يوضح أنه يقدم نفسه في هذه الصورة متعمدا لخداع الجيش الإسرائيلي.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.