الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قبل ساعة الصفر ..كواليس لقاء السادات مع وزير الحربية قبل اتخاذ قرار حرب أكتوبر

منذ 2 شهر
October 7, 2019, 7:49 pm بلغ


قبل ساعة الصفر كواليس لقاء السادات مع وزير الحربية قبل اتخاذ قرار حرب أكتوبر
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس الراحل أنور السادات اجتمع مع الوزراء وعلى رأسهم وزير الحربية لمناقشة قرار الحرب ومعظم الوزراء رفضوا اتخاذ قرار الحرب بسبب آثاره على الداخل المصري.

وأضاف حلمي النمنم، في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الفريق أحمد إسماعيل وزير الحربية أكد لـ السادات أن قوات العدو الإسرائيلي تفوقنا عددا ولكنه قال له آنذاك «دي كرامتنا وشرفنا ولا بديل عن خوض الحرب مع اسرائيل، موضحا "دخلنا حرب أكتوبر وسلاح الجو المصري به 225 طائرة والعدو كان يمتلك 400 طائرة".

وتابع حلمي النمنم "صورة الجيش المصري في حرب أكتوبر كانت جيدة على مستوى العالم وكافة دول العالم كانوا في حالة ذهول من قدرة المقاتل المصرى".

وأكمل حلمي النمنم: "جماعة الإخوان الإرهابية نفذت عملية الفنية العسكرية في 1974، ومحمد أنور السادات كان رقم اثنين في قائمة الاغتيالات من قبل الإخوان بعد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.