الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لمشاكل اضطرابات النوم أفضل علاج طبى

منذ 1 شهر
October 11, 2019, 7:46 am بلغ
لمشاكل اضطرابات النوم أفضل علاج طبى


قال الدكتور أولريش فودرهولتسر، إن اضطرابات النوم تعني الحرمان من نوم هانئ ومريح ما لا يقل عن 3 ليال أسبوعيًا إلى أكثر 4 أسابيع.

وأضاف الطبيب النفسي الألماني، أن لاضطرابات النوم أسباب عدة، جسدية ونفسية، وتتمثل الأسباب الجسدية في أمراض الغدة الدرقية، والأمراض العصبية، واضطرابات التنفس الليلية.

وتتمثل الأسباب النفسية في مشاكل العمل، أو العلاقات الشخصية، أو الاكتئاب، أو الصدمات النفسية.

عواقب وخيمة
من جانبها أشارت البروفيسورة كنيجينيا ريشتر، المتخصصة في أبحاث النوم إلى أن اضطرابات النوم تؤدي إلى الشعور بالتعب، والإرهاق، وضعف التركيز، واعتلال المزاج، كما قد تترتب عليها عواقب وخيمة مثل الاكتئاب، والوقوع في فخ إدمان الخمر، أوالمخدرات.

ولمواجهة اضطرابات النوم تنصح ريشتر باتباع إيقاع نوم واستيقاظ منتظم، والابتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين قبل الذهاب إلى الفراش بمدة كافية، والابتعاد عن الشاشات مثل التلفزيون، أو شاشات الأجهزة الذكية، لأن ضوءها الأزرق يؤخر إفراز هرمون "الميلاتونين" المهم للتحكم في إيقاع النهار والليل.

ومن المهم أيضا أن تمثل غرفة النوم بيئة مثالية للنوم؛ ولذلك يجب أن تتراوح حرارة غرفة النوم بين 17 و22 درجة مئوية، وأن تكون معتمة وبلا ضوضاء.

ويمكن أيضًا اللجوء إلى تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل، لمحاربة التوتر النفسي.

وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة اضطرابات النوم، يجب استشارة الطبيب.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.