الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كل يوم أصحاح من الكتاب المقدس - الأصحاح الخامس عشر من رسالة بولس الرسول الى اهل رومية 12 اكتوبر 2019

منذ 1 شهر
October 12, 2019, 12:26 pm بلغ
كل يوم أصحاح من الكتاب المقدس - الأصحاح الخامس عشر من رسالة بولس الرسول الى اهل رومية 12 اكتوبر 2019

كل يوم أصحاح من الكتاب المقدس - الأصحاح الخامس عشر من رسالة بولس الرسول الى اهل رومية 12 اكتوبر 2019


الحق والضلال
1 فيجب علينا نحن الاقوياء ان نحتمل اضعاف الضعفاء، ولا نرضي انفسنا. 2 فليرض كل واحد منا قريبه للخير، لاجل البنيان. 3 لان المسيح ايضا لم يرض نفسه، بل كما هو مكتوب:«تعييرات معيريك وقعت علي». 4 لان كل ما سبق فكتب كتب لاجل تعليمنا، حتى بالصبر والتعزية بما في الكتب يكون لنا رجاء. 5 وليعطكم اله الصبر والتعزية ان تهتموا اهتماما واحدا فيما بينكم، بحسب المسيح يسوع، 6 لكي تمجدوا الله ابا ربنا يسوع المسيح، بنفس واحدة وفم واحد. 7 لذلك اقبلوا بعضكم بعضا كما ان المسيح ايضا قبلنا، لمجد الله. 8 واقول: ان يسوع المسيح قد صار خادم الختان، من اجل صدق الله، حتى يثبت مواعيد الاباء. 9 واما الامم فمجدوا الله من اجل الرحمة، كما هو مكتوب:«من اجل ذلك ساحمدك في الامم وارتل لاسمك» 10 ويقول ايضا:«تهللوا ايها الامم مع شعبه» 11 وايضا:«سبحوا الرب يا جميع الامم، وامدحوه يا جميع الشعوب» 12 وايضا يقول اشعياء:«سيكون اصل يسى والقائم ليسود على الامم، عليه سيكون رجاء الامم». 13 وليملاكم اله الرجاء كل سرور وسلام في الايمان، لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس.
14 وانا نفسي ايضا متيقن من جهتكم، يا اخوتي، انكم انتم مشحونون صلاحا، ومملوؤون كل علم، قادرون ان ينذر بعضكم بعضا. 15 ولكن باكثر جسارة كتبت اليكم جزئيا ايها الاخوة، كمذكر لكم، بسبب النعمة التي وهبت لي من الله، 16 حتى اكون خادما ليسوع المسيح لاجل الامم، مباشرا لانجيل الله ككاهن، ليكون قربان الامم مقبولا مقدسا بالروح القدس. 17 فلي افتخار في المسيح يسوع من جهة ما لله. 18 لاني لا اجسر ان اتكلم عن شيء مما لم يفعله المسيح بواسطتي لاجل اطاعة الامم، بالقول والفعل، 19 بقوة ايات وعجائب، بقوة روح الله. حتى اني من اورشليم وما حولها الى الليريكون، قد اكملت التبشير بانجيل المسيح. 20 ولكن كنت محترصا ان ابشر هكذا: ليس حيث سمي المسيح، لئلا ابني على اساس لاخر. 21 بل كما هو مكتوب: «الذين لم يخبروا به سيبصرون، والذين لم يسمعوا سيفهمون». 22 لذلك كنت اعاق المرار الكثيرة عن المجيء اليكم. 23 واما الان فاذ ليس لي مكان بعد في هذه الاقاليم، ولي اشتياق الى المجيء اليكم منذ سنين كثيرة، 24 فعندما اذهب الى اسبانيا اتي اليكم. لاني ارجو ان اراكم في مروري وتشيعوني الى هناك، ان تملاءت اولا منكم جزئيا. 25 ولكن الان انا ذاهب الى اورشليم لاخدم القديسين، 26 لان اهل مكدونية واخائية استحسنوا ان يصنعوا توزيعا لفقراء القديسين الذين في اورشليم. 27 استحسنوا ذلك، وانهم لهم مديونون! لانه ان كان الامم قد اشتركوا في روحياتهم، يجب عليهم ان يخدموهم في الجسديات ايضا. 28 فمتى اكملت ذلك، وختمت لهم هذا الثمر، فسامضي مارا بكم الى اسبانيا. 29 وانا اعلم اني اذا جئت اليكم، ساجيء في ملء بركة انجيل المسيح. 30 فاطلب اليكم ايها الاخوة، بربنا يسوع المسيح، وبمحبة الروح، ان تجاهدوا معي في الصلوات من اجلي الى الله، 31 لكي انقذ من الذين هم غير مؤمنين في اليهودية، ولكي تكون خدمتي لاجل اورشليم مقبولة عند القديسين، 32 حتى اجيء اليكم بفرح بارادة الله، واستريح معكم. 33 اله السلام معكم اجمعين. امين.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة bero-mando
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.