الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور 7 أطعمة تقلل من دهون الكبد اغربها التوفو

منذ 1 شهر
October 12, 2019, 5:12 pm بلغ
بالصور 7 أطعمة تقلل من دهون الكبد اغربها التوفو

بالصور  7 أطعمة تقلل من دهون الكبد  اغربها التوفو
يزيد ارتفاع مستويات دهون الكبد من خطر الإصابة بالأمراض والتي من بينها تليف الكبد، وقد يساعد تناول بعض الأطعمة على تقليل دهون الكبد وإزالة السموم وإنتاج البروتين.
«الكونسلتو» يستعرض في الصفحات التالية، 7 أطعمة مفيدة لصحة الكبد وتقلل من مستويات دهون الكبد، وفقًا لموقع "health line”:
1-القهوة
christian-dogma.com
أظهرت الدراسات أن منتجات الكافيين مثل القهوة تخفض من إنزيمات الكبد المرتفعة، ما يقلل من معدل إصابة الكبد بأمراض خطيرة مثل دهون الكبد والتليف.

2-الخضروات
christian-dogma.com
يعد تناول الخضروات مثل: البروكلي والسبانخ واللفت وبراعم بروكسل، مهمًا لصحة الكبد، حيث تقلل من تراكم الدهون حول الكبد كما تؤدي إلى خسارة الوزن.

3-التوفو
christian-dogma.com
يتميز التوفو بأنه وجبة عالية البروتين ومنخفضة الدهون، وأجرت جامعة إلينوي دراسة وجدت فيها أن بروتين الصويا الموجود في التوفو له مفعول السحر في تخفيض الدهون حول الكبد.

4-الأسماك الدهنية
christian-dogma.com
تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة على نسبة منخفضة من الدهون، فضلًا عن الأوميجا 3 الذي يحسن من مستويات دهون الكبد في الجسم.

5-الأفوكادو
christian-dogma.com
تشير الأبحاث إلى أن فاكهة الأفوكادو تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف الغذائية المفيدة لصحة الكبد والتي تحمي الكبد من الأمراض.

6-الثوم المطحون
christian-dogma.com
تشير العديد من الأبحاث إلى أن الثوم المطحون يساعد على التقليل من دهون الكبد كما يساعد على خسارة الوزن، كما أن هذا النوع لا يعطي نكهة مزعجة للطعام.

7-زيت الزيتون
christian-dogma.com
يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات إنزيم الكبد كما يتحكم في الوزن، نظرًا لاحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة من بينها الأوميجا 3.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.