الحق والضلال الحق والضلال
البحث


للعناية بجمال الأقدام ونعومتها فى الشتاء5 خطوات منزلية

منذ 4 يوم
October 13, 2019, 3:49 am بلغ
للعناية بجمال الأقدام ونعومتها فى الشتاء5 خطوات منزلية

مع قدوم الشتاء يقل الاهتمام والعناية بالأقدام، فهى ستظل مخبئة وحبيسة موديلات الأحذية عالية الرقبة وغيرها مما تقى من البرد، ولكن الحقيقة حسب خبيرة التجميل منى الجمل فإن الحصول على قدم جميلة وناعمة وجلد صحى خال من التشققات والخشونة يتطلب عناية دورية بهما ولا يجب إغفال ذلك فى الشتاء.
5 خطوات للعناية بجمال الأقدام فى المنزل 
وقدمت خبيرة التجميل روتين من 5 خطوات للعناية بجمال الأقدام فى المنزل، لا يتطلب الكثير من المجهود ولا الوقت فتعرفى عليه.
christian-dogma.com
خطوات للحفاظ على صحة الأقدام

1- غسل القدمين جيدا مرة على الأقل يوميا بمستحضرات تنظيف تحتوى على نسبة عالية من كريم الترطيب، وتجفيفها جيدا بفوطة ناعمة لضمان عدم نمو الفطريات حول الأصابع.
2- ترطيب القدمين جيدا مرة يوميا يفضل مساء بكمية من الفازلين المخلوط بكريم "بانثينول" الموجود فى الصيدليات، نرطب الكعبين وباطن الأصابع ووجه القدم ولا نضعه بين الأصابع.
3- نقع القدمين فى ماء ساخن بقدر تحملك له مخلوط بشاور جيل يحتوى على نسبة ترطيب أو ملح خشن وخل لمدة ربع ساعة وهذه الخطوة أسبوعية.
4- نقوم بفرك الأقدام جيدا بواسطة الحجر لإزالة الجلد الميت وتشطف بالماء البارد وتجفف جيدا وترطب بواسطة الكريم الترطيب ثم ارتداء كيس بلاستيك وشراب قطني لمدة نصف ساعة.
5- ننزع الشراب والكيس ونقوم بفرك القدمين بحجر ناعم فى شكل دائرى، وتشطف وتجفف جيدا وترطب بكريم الترطيب.
christian-dogma.com
خطوات منزلية للعناية بالأقدام

وبذلك نكون قد حصلنا على قدم صحية ناعمة خالية من التشققات، ولضمان صحة القدمين على المدى الطويل ينصح بارتداء شراب قطن يتم تغييره يوميا، وعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب لفترات طويلة يفضل في مناسباتها فقط وارتداء حذاء طبي مريح في تنقلاتك اليومية.
وتنصح خبيرة التجميل عند شراء حذاء جديد ينصح بشرائه بنهاية اليوم لأن القدم تتعرض للانتفاخ على مدار اليوم وتكون فى أكبر حجم لها بنهايته لضمان الحصول على حذاء مريح.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.