الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه باليابان

منذ 4 يوم
October 13, 2019, 4:55 am بلغ
تفاصيل منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه باليابان

تفاصيل منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه باليابان
تقدم جامعة طوكيو منحة توصية جامعة MEXT الممولة بالكامل في اليابان للماجستير والدكتوراه، ومدة المنحة الدراسية للماجستير هي سنتان، أما بالنسبة للمنح الدراسية للدكتوراه لمدة 3 سنوات، على أن يكون آخر موعد للتقديم 31 أكتوبر الحالي.
شروط التقديم
- الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم من أي بلد لديه علاقات دبلوماسية مع اليابان.
- يجب أن يكون المتقدم مولودًا في أو بعد 2 أبريل 1985.
- يجب على المتقدمين التقدم للحصول على مجال الدراسة الذي درسوه في جامعتهم السابقة أو في مجال ذي صلة.
- حاصل على درجة اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية تعادل B2 أو أعلى في مقياس الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات (CEFR) (مثل TOEFL iBT 72 أو أعلى، IELTS 5.5 أو أعلى، أو هؤلاء الطلاب الذين كان معهدهم للغة الإنجليزية يمكنهم تقديم شهادة إجادة اللغة الإنجليزية من جامعتهم وإعفائهم من اختبار اللغة.
- يجب أن يكون المتقدمون بصحة بدنية وعقلية بدرجة كافية لمتابعة دراستهم.
- يجب على المتقدمين دخول البلاد بوضع "الطالب" المقيم، بعد الحصول على التأشيرة من جديد قبل السفر إلى اليابان، وتصدر التأشيرة من السفارة أو القنصلية اليابانية في بلد جنسية مقدم الطلب، حيث سيُطلب من أولئك الذين لديهم بالفعل إقامة أخرى (مقيم دائم أو مقيم طويل الأجل) العودة إلى بلد جنسيتهم، وتغيير وضعهم إلى وضع "الطالب"، ثم السفر إلى اليابان.
مع العلم، أنه لا يوجد ضمان بأن أي طلب لتغيير وضع المقيم الخاص بك إلى وضع "المقيم الدائم" أو "المقيم طويل الأجل" وما إلى ذلك سيتم الموافقة عليه بمجرد الانتهاء من وقتك كمتلقٍ للمنحة الدراسية من الحكومة اليابانية (MEXT)، ويجب أن يكون المتقدمون على دراية بأنه سيتم إلغاء المنحة الدراسية إذا وصل إلى اليابان بدون تأشيرة "طالب" تم الحصول عليها حديثًا.
المنحة ممولة بالكامل
- البدل الشهري:
144000 ين / شهر (لطالب برنامج الماجستير).
145000 ين / شهر (لطالب في برنامج الدكتوراه)، يمكن إضافة مخصصات شهرية إضافية بقيمة 2000 أو 3000 ين للطلاب الذين يقومون بالدراسة أو البحث في بعض المناطق المحددة بالدولة.
- الرسوم الدراسية: سيتم إلغاء رسوم التسجيل والرسوم الدراسية كاملة.
- تكلفة السفر: سيتم توفير تذاكر السفر بالطائرة إلى / من اليابان إلى وطنهم.
ويمكنك التقديم من هنـــــا، والاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنحة من هنــــــا.

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.