الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أجبرنا شارون على الانسحاب من سيناء ..كلمه هــامه لـ قائد الفرقة 16 بحرب أكتوبر

منذ 1 شهر
October 13, 2019, 11:53 am بلغ
أجبرنا شارون على الانسحاب من سيناء ..كلمه هــامه لـ قائد الفرقة 16 بحرب أكتوبر

موضوع


عبر الفريق عبد رب النبي حافظ، قائد الفرقة 16 مشاه أثناء حرب 6 أكتوبر 1973، عن اعتزازه أن تكون الفرقة 16 مشاه إحدى الفرق الخمس المشاركة في حرب الاستنزاف وحرب 6 أكتوبر، قائلا: "هنا اتذكر قول الرسول الكريم ووصفة للجنود المصريين، بأنهم خير أجناد الأرض".
وأضاف حافظ، خلال الندوة التثيقيفة الـ31 للقوات المسحلة، بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر، اليوم الأحد: "كان شعارنا التخطيط والإعداد للحرب يتلخص في جملة واحدة النصر كخيار وحيد، حيث تطلب النصر تخطيط مصري صميم وتدريب شاق للتغلب على الكثير من الصعوبات والمشكلات، وتدمير احتياطات العدو الإسرائيلي القوية والاستيلاء على عمق 15 كيلو شرقا، وقد خاضت قوات الفرقة العديد من المعارك، اذكر منها معركة الطلية الأولى والثانية، ومعركة المزرعة الصينية".
وتابع: "أخص معركة التصدي يوم 16 و17 أكتوبر لضربات من القوات المدرعة الإسرائيلية، عندها أرسلت أغرب تقرير قتال إلى قائد الجيش، لا وجه بالمقارنة بين حجم قواتي وقوات العدو، سنقاتل حتى الموت".
وأوضح قائد الفرقة 16 مشاه أثناء حرب 6 أكتوبر 1973، لقد شرفت الفرقة 16 أنها أجبرت العدو على تغير تكتيكياته الحربية السابقة، لقد أجبر العدو استخدام لواء المظلات بعد فشلة في الهجوم بالمدراعات، وانتهت المعركة بهزمية اللواء المدرع الإسرائيلي بقيادة شارون.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مركز المنارة بالتجمع الخامس، لحضور الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر.
ويحضر الندوة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والقوات المسلحة.
هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.