الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبراء اقتصاد يكشفوا عن ما سيفعلة البنك المركزى فى الفائدة على حد توقعاتهم

منذ 1 شهر
October 14, 2019, 11:46 am بلغ
خبراء اقتصاد يكشفوا عن ما سيفعلة البنك المركزى فى الفائدة على حد توقعاتهم

خبراء اقتصاد يكشفوا عن ما سيفعلة البنك المركزى فى الفائدة  على حد توقعاتهم

خبراء لـ"الرئيس نيوز": المركزي يعتزم مواصلة خفض الفائدة لصالح الصناعة
 
شهدت أسعار التضخم تراجعا حادا خلال شهر سبتمبر مع توقعات بمزيد من التراجع بسبب خفض أسعار البنزين لكافة الاستخدامات والغاز للمصانع وهو ما من شأنه التأثير على أسعار المنتجات والسلع الغذائية تحديدا .
لكن هل يفتح  ذلك شهية  البنك المركزى لمزيد من خفض أسعار الفائدة بعد أن أقدم على خفض الأسعار بواقع 2.5% خلال الاجتماعين السابقين للجنة السياسة النقدية؟.
رجال الصناعة طالبوا البنك المركزي بالعودة لمستويات فائدة فى حدود الـ11% الأمر الذي سينعكس على التمويل الاستثماري والتوسعات المختلفة للمشروعات.
وقال خبراء لـ"الرئيس نيوز": "نتوقع أن يدفع تراجع معدل التضخم إلى المزيد من خفض الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل".
وأكدوا أن الحكومة أعلنت عن عدد من القرارات المحفزة للقطاع الصناعي خلال الأيام الماضية تزامنا مع إعلان نتائج التضخم الشهري إضافة لرؤية مصر بالنسبة الصناعة والاستثمارات الجديدة وهو ما يجعل من خفض أسعار الفائدة محفزا إضافيا لجذب المزيد من الاستثمارات في ظل ارتفاع السيولة المحلية وارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي.
وقالت رضوى السويفي، محلل الاقتصاد الكلي، إن التراجع الحاد لمعدل التضخم سيدفع البنك المركزي للتفكير فى خفض جديد لسعر الفائدة وهو المطلب الأساسي حاليا لتحفيز النمو الاستثماري.
وأضافت أن الاجتماع المرتقب في نوفمبر قد يحمل خبرا سارا للقطاع الصناعي والتمويلي بخفض جديد لسعر الفائدة .
وقال مسئول مصرفى لـ"الرئيس نيوز" إنه قبل نهاية العام الحالي سيكون هناك خفضا جديدا لسعر الفائدة .
وأضاف: "لم يعد هناك ما يجعلنا نتمسك بسعر فائدة مرتفع حيث تراجع التضخم وهناك ارتفاع للسيولة المحلية ونجحنا فى بناء احتياطى نقدي جيد لذا فإن دور السياسة النقدية  حاليا هو تحفيز الاستثمارات وتشجيع الإنتاج".
وتابع: "ننتظر أن يخفض البنك المركزي 1% إضافية قبل نهاية العام".

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.