الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور وزيره الصحه تتوعد اطباء الاقصر..هتشوفوا مني أيام سودة

منذ 1 شهر
October 15, 2019, 9:38 pm بلغ
بالصور وزيره الصحه تتوعد اطباء الاقصر..هتشوفوا مني أيام سودة

موضوع
بالصور وزيره الصحه تتوعد اطباء الاقصرهتشوفوا مني أيام سودة 
 توعدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، اطباء الأقصر اذا قصروا في اداء مهامهم وحادوا عن وواجباتهم الوظيفية لخدمة المرضي قائلة " هتشوفوا مني أيام سودة " مشيرة في الوقت ذاته الي مكافأة المجدين والمجتهدين من الأطباء وخاصة الشباب منهم اذا ما قاموا بعملهم بما يرضي الله ويكفل تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمرضي وحسن معاملتهم .

اشارت خلال اجتماعها مع عدد من اطباء الأقصر لإستعراض تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر الي خطوات بدء العمل والاستعداد لمنظومة التأمين قبل عام او اكثر مؤكدة ان منظومة التامين لم تكن لتتم الا بما سبقها من اجراءات متعلقة بالحفاظ علي صحة المواطنين وسلامتهم كحملة 100 مليون صحة والحملات الصحية الاخري التي استهدفت وقاية المواطنين وحمايتهم وسلامتهم من الامراض واصفة اياها " بالتحديات الصحية " .
 
لفتت الي اشادة رئيس منظمة الصحة العالمية بالامم المتحدة بالجهود المبذولة في مصر وردود فعله عن حملة 100 مليون صحة ووصفه له بأنها اكبر حملة في تاريخ البشرية . 
 استعرضت اثناء حديثها مع الاطباء خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة مستشفي الأقصر الدولي مراحل وخطوات  واهداف المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل وارتكازها علي العوامل التكنولوجية حيث سيتم تزويد المستشفيات والوحدات الصحية بتقنية الواي فاي بجانب تأهيل العناصر البشرية من خلال تطوير منظومة التدريب عبر التعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات العلمية العالمية الكبري مثل جامعات هارفارد ورويال كوليدج وتبادل الوفود والبعثات بين مصر وانجلترا واليابان قائلة " اي حاجة اتعملت الفترة اللي فاتت كانت ترقيع لانها بدون سيستم  والفترة القادمة ستشهد تحسن ملحوظ لانه كله سيكون سيستم مميكن " . 
اشارت الي ان الوزارة جابهت عدة تحديات وتغلبت عليها حيث كانت توجد ازمات ونقص في الالبان والانسولين احيانا وتم التغلب علي الازمات بتوفير الادوية والمستلزمات الطبية والالبان وما يحتاجه المريض .
اعربت عن حرصها علي اكتمال المنظومة بتعاون من الجميع رغم ما تعرضوا له من مشاق ومصاعب وصلت الي اصابتهم بالتعب ودخول البعض المستشفي نتيجة العمل المضني والمستمر قائلة " كان هناك الكثير من الضحايا ، الجميع تعب من اجل منظومة التأمين حتي انا ومحافظ بورسعيد " .
 
اعلنت عن رفع الاجور في المنظومة الجديدة حتي يعمل الجميع بحب حيث من المقرر ان يصل راتب التمريض الي 8 الاف و12 الف للطبيب و25 الف للاستشاري ، مشيرة في الوقت ذاته الي توقيع خصومات كبيرة علي المقصرين او من يتراخي في اداء عمله قد تصل الي 30 و40 % من الراتب او اكثر ، مستعرضة ما مرت به من تجارب وذكريات عملها قبل توليها الوزارة وجهودها لتطوير مرفق الاسعاف قائلة ان خطة تطوير الاسعاف نالت عليها مكافأة قدرها 124 جنيه فقط .
 اكدت ان مصر تسير بخطوات جادة نحو تطوير العمل بالقطاع الصحي  مشيدة بجهود الاطباء والقطاع الصحي في الاقصر قائلة " انتم بتعملوا عبور حقيقي لأن المنظومة كانت ضايعة وواثقة في ان الطب والصحة في مصر ستكون كويسة ومش هنقبل بأي حاجة لاننا هنشوف احسن حاجة ونعملها " .
كشفت عن مفاجأة خاصة بعدم ادراج الأقصر ضمن محافظات المرحلة الاولي في منظومة التأمين الصحي مشيرة الي ان القيادة السياسية اصرت علي ضرورة ادخال الصعيد في المرحلة الاولي وتم اعداد تقارير علي اثرها تم اختيار الاقصر واسوان وجنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الاولي . 
اعلنت عن اختيار محافظة الأقصر ليكون بها مقر جنوب الصعيد للتأمين الصحي لما تتميز به من وجود صروح طبية مؤكدة ان ذلك يلقي علي عاتق الاطباء والقطاع الصحي بالمحافظة مسئولية كبيرة .
اختمت حديثها بتحذير اطباء الاقصر والعاملين بالقطاع الصحي ومنظومة التأمين قائلة "  هتشوفوا مني ايام سودة لو قصرتوا ولما تعملوا حاجة كويسة هاخدكم من ايدكم للرئيس وسيتم مكافأتكم اسوة بزملائكم في الوزارة اللي قاموا بدور كبير " .
 شهد الاجتماع الذي عقد بمقر مستشفي الأقصر الدولي كلا من محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم والدكتور خالد مجاهد المستشار الاعلامي لوزارة الصحة والدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة والدكتور ابو القاسم سليم نقيب اطباء الاقصر والدكتور اسماعيل العربي مدير المستشفي الدولي وقيادات الوزارة والقطاع الصحي بالأقصر .


christian-dogma.com
christian-dogma.com.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
 
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.