الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​أمطار تصل حد السيول.. الأرصاد تكشف تفاصيل أول موجة سيئة.. وتحذيرات ونصائح عاجلة

منذ 1 شهر
October 20, 2019, 3:37 pm بلغ
​أمطار تصل حد السيول.. الأرصاد تكشف تفاصيل أول موجة سيئة.. وتحذيرات ونصائح عاجلة


كتب: ضياء السقا
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد، عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء، بداية من الإثنين، وحتى الجمعة، يتخللها انخفاض درجات الحرارة، وسقوط أمطار، تصل لحد السيول في بعض المناطق.
وقالت الهيئة، في بيان لها: "اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، سيحدث انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل شمالا مائل لحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا".
وأضافت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء، تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا على شمال البلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال سيناء.
تحذيرات ونصائح عاجلة
 
وناشدت الهيئة المواطنين القيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق بسبب سقوط الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، كما ينصح بتغيير نوعية الملابس اعتبارا من يوم الثلاثاء للانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة خاصة خاصة على شمال البلاد.
وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين خاصة فى المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط وشمال الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير نظرا لغزارة الأمطار فى هذه المناطق.
وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة كالآتى :
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 27 إلى 24 درجة مئوية.
السواحل الشمالية الغريبة من 26 إلي 24 درحة مئوية .
محافظات الوجه البحرى والقاهرة  من 31 إلى 27 درجة مئوية
محافظات شمال الصعيد من  33  إلى 29 درجة مئوية .
محافظات جنوب الصعيد من 37 إلى 35 درجة مئوية .
محافظات جنوب سيناء من 34 إلى 30 درجة  مئوية .

هذا الخبر منقول من : الموجز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.