الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير .. خطير جديد تتعرض له كاتدرائية نوتردام الفرنسية

منذ 1 شهر
October 21, 2019, 11:34 am بلغ
تحذير .. خطير جديد تتعرض له كاتدرائية نوتردام الفرنسية

موضوع

تحذير خطير جديد تتعرض له كاتدرائية نوتردام الفرنسية

كاتدرائية نوتردام تتعرض للخطر من جديد


حذرت جريدة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية من الخطر الذي قد تسببه تواجد بعض السقالات بجانب كاتدرائية نوتردام العريقة بباريس والتى تعرضت للحريق المدمر فى ١٥ أبريل الماضى وسط أحزان الشعوب المختلفة من جميع بلدان العالم، حيث كانت الكاتدرائية تقوم ببعض الأعمال الترميمية قبل الحريق الشهير وكان عمال الترميمات يستخدمون "السقالات".

وأشار تقرير الجريدة الأمريكية إلى أن الحريق تسبب فى ذوبان المعادن الخاصة بهذه السقالات مع بعضها البعض فعندما أقيمت السقالات كانت تتألف من حوالى ألف أنبوب معدني، وعندما وقع الحريق تسبب فى تسخين تلك الأنابيب إلى حوالى 1500 درجة فهرنهايت، مما تسبب فى ذوبانها معًا وأشار التقرير بضرورة قيام العمال الآن فصلهم قطعة قطعة، وفى نفس الوقت يقومون بتثبيت ألواح خشبية فوق وأسفل سقف الكاتدرائية حتى يتمكنوا من فحصها لمعرفة ما إذا كان هناك خطر على مبنى الكنيسة، أو معرفة إذا كانت هناك أجزاء فى حاجة لاستبدال أى حجارة

وأكدت الجريدة الأمريكية أن المعدن يهدد سلامة الكاتدرائية وأنها تتعرض للخطر من جديد من بعد حريقها مؤكدة انه فى حالة أنهيار السقالات سيؤدى ذلك إلى سقوط أجزاء أخرى من المبنى الأثرى وعلى العمال إزالة المعدن قبل ترميم باقى أجزاء كنيسة نوتردام التي تضررت بفعل الحريق. 

وأشار الموقع إلى أن حريق الكنيسة تسبب فى ضعف بنيتها حيث ترك الحريق أجزاء من المبنى معرضة للرياح والأمطار، وتتعرض الجدران والأقبية لخطر التآكل.

أما عن وزير الثقافة الفرنسي "فرانك ريستر" فقد علق عن هذا الموضوع وقال: العمال سيقومون ببناء هيكل فوق السقالات التي تسمح لهم بالهبوط وتفكيك المعدن بمساعدة الرافعات، وأن سقالة الكاتدرائية سيتم إنزالها في الأسابيع المقبلة، مما يمهد الطريق لبدء أعمال التجديد.

يشار إلى أن الكاتدرائية قد تعرضت لحريق خطير في مساحة سطح مبنى كاتدرائية نوتردام حيث اجتاحت النيران الجزء العلوي من الكاتدرائية بما في ذلك برجي الجرس والمستدقة المركزية التي انهارت ولقد أخليت جزيرة المدينة التي تقع بها الكاتدرائية كما وعد الرئيس إيمانويل ماكرون بإعادة بناء الكاتدرائية.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.