الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البابا تواضروس من قلب فرنسا يكشف هذا الامر عن الاقباط والمسلمين فى مصر

منذ 4 اسابيع
October 21, 2019, 11:48 am بلغ
البابا تواضروس من قلب فرنسا يكشف هذا الامر عن الاقباط والمسلمين فى مصر

البابا تواضروس من قلب فرنسا يكشف هذا الامر عن الاقباط والمسلمين فى مصر

البابا تواضروس: لا فرق بين المسلم والمسيحي في مصر
christian-dogma.com
البابا تواضروس يزور مقر القنصلية المصرية بمارسيليا
 
 
زار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مقر القنصلية المصرية بمارسيليا، وكان في استقباله السفير هشام ماهر القنصل المصري العام بجنوب فرنسا وطاقم القنصلية.
وأكد البابا تواضروس أن مصر بلد كبير بها مئة مليون مواطن وحوالي ١٥ مليون مواطن مسيحي وحوالي ٢ مليون مواطن يعيشون في مختلف دول العالم، في أمريكا وكندا وأستراليا وفرنسا وباقي أوروبا وآسيا وأفريقيا.
وقال قداسته خلال كلمته بمقر القنصلية المصرية بمارسيليا، ان الشعب المصري يعيش علي مساحة ٨% فقط من الأرض على ضفاف نهر النيل ونعتبر أن النيل هو أبونا والأرض هي أمنا.
وأضاف قائلا "تأسست الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرن الأول الميلادي وصارت مصر مسيحية لمدة سبعة قرون ثم دخلها الإسلام في القرن السابع الميلادي وعاش المصريون سويًا، وأن نهر النيل خلق وحدة طبيعية بين المصريين، وعند زيارة أي شخص إلى مصر لا تستطع أن يفرق بين مسيحي ومسلم فنحن نشترك في نفس المساكن وندخل نفس المدارس والمستشفيات والجامعات".
وتابع قائلا "إن مصر تواجه اليوم معركتين، الأولى ضد الإرهاب، لأننا تعرضنا لهجمات إرهابية كثيرة ، والمعركة الأخرى هي معركة التنمية، ومصر تشهد مشاريع تنموية كبيرة نقوم بها ونحاول في ذلك وتستعين بدول صديقه مثل فرنسا، ولدينا تعاون في كل المجالات وهذه الأمور تعطينا امل في مستقبل مشرق".

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.