الحق والضلال الحق والضلال
البحث


طبيب يحذر المواطنين بلاش مجموعة البرد

منذ 3 اسابيع
October 22, 2019, 5:07 am بلغ


طبيب يحذر المواطنين بلاش مجموعة البرد
موضوع
قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المجلس القومي للبحوث الأسبق، إنه طبقًا للبرنامج المطروح من وزارة الصحة من خلال حملات التطعيم الدائمة في كل المحافظات، يجب على الأُسر أن تحرص على إعطاء التطعيمات لأطفالها.

وأوضح الناظر، خلال لقائه برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن كثيرًا من الشائعات تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من تطعيمات الأطفال، مشيرًا إلى هذه شائعات في منتهى الخطورة، وعلى الناس أن لا يستمعوا إليها، إذ يجب أن يكونوا حريصين على حصول أطفالهم على كل التطعيمات.

ونوه رئيس المجلس القومي للبحوث الأسبق بأن الحصول على التطعيمات يكون عن طريق دكتور متخصص أو عن طريق العيادات والمستشفيات أو الوحدات أو المصل واللقاح، محذرًا مما يُسمى "مجموعة البرد" التي تُباع في الصيدليات، قائلًا: "بلاش الكلام ده نهائيًّا"، مؤكدًا أنها تسبب خطرًا على أجهزة الجسم الحيوية، إضافة إلى الأعراض الجانبية الخطيرة على الجلد والكبد وغيرهما من أعضاء الجسم.

وتابع الناظر بأن هناك بعض الأشياء تكون موجودة دائمًا في البيوت وتساعد في الحصول على العناصر المعدنية المهمة؛ لذا يجب الحرص على تناول كوب من القهوة صباحًا وكوب من الشاي، وتناول شراب نبات المورينجا؛ لأن به كمًّا من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

يذكر أن وزارة الصحة تنفذ حملات لتطعيم طلاب المدارس في السنوات الدراسية (أولى حضانة- أولى ابتدائي- أولى إعدادي- أولى ثانوي)؛ لمنع انتشار مرض الالتهاب السحائي في مصر. وإلى جانب ذلك، توفر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) التابعة لوزارة الصحة، تطعيم الالتهاب السحائي في 12 فرعًا تابعة للشركة بالقاهرة والمحافظات، بجانب مكاتب الصحة.

 

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.