الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل جديدة في برنامج البابا تواضروس لتطوير التعليم الكنسي

منذ 3 اسابيع
October 22, 2019, 2:14 pm بلغ
تفاصيل جديدة في برنامج البابا تواضروس لتطوير التعليم الكنسي

أعلنت الكنيسة أنه يوم الجمعة الماضي بدير رئيس الملائكة ميخائيل بنقادة، أعمال تقييم المجموعة الثانية من مدربي ومتدربي مشروع 1000 معلم كنسي "تراث كنيستنا روح وحياة" في مرحلته الثانية وذلك لثلاث إيبارشيات هي نقادة وقوص، دشنا، نجع حمادي.

وبلغ عدد المشاركين 16 مدربًا ومئتي متدرب تم تقسيمهم إلى 16 مجموعة تدريبية.

كانت المرحلة الأولى من برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي المعروف باسم "1000 معلم كنسي" تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا 5:21) قد بدأت عام 2016 واستمرت لمدة ثلاث سنوات تم خلالها تدريب 1000 شخص من الآباء الكهنة والخدام والخادمات بإيبارشيات الكرازة المرقسية.

وتسعى المرحلة الثانية إلى نقل فكرة مشروع 1000 معلم كنسي إلى قطاعات أكبر من الآباء الكهنة والخدام والخادمات داخل الإيبارشيات وصولًا لتدريب عشرين ألف معلم كنسي.

يشار إلى أن الكنيسة قد أعلنت أن الخميس الماضى أنطلقت أعمال لجان التقييم بالمرحلة الثانية من المشروع وجاءت المجموعة الأولى بإيبارشية أسوان وتوابعها، بمقر المطرانية بأسوان حيث تم تقييم أعمال مدربي ومتدربي الإيبارشية الذين بلغ عددهم 16 مدربًا و300 متدرب تم تقسيمهم على 8 مجموعات تدريبية.

كانت المرحلة الأولى من برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي المعروف باسم "1000 معلم كنسي" تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا 5: 21) قد بدأت عام 2016 واستمرت لمدة ثلاث سنوات تم خلالها تدريب 1000 شخص من الآباء الكهنة والخدام والخادمات بإيبارشيات الكرازة المرقسية على مهارات التعليم داخل الكنيسة باستخدام مصادر التعليم الكنسي الخمسة وهي الكتاب المقدس، كتابات آباء الكنيسة، الليتورجيا، تاريخ الكنيسة، الهوية القبطية وذلك باستخدام أساليب عصرية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.