الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بدون أدوية.. كيف تتخلص من آلام الجيوب الأنفية

منذ 3 اسابيع
October 24, 2019, 5:05 pm بلغ
بدون أدوية.. كيف تتخلص من آلام الجيوب الأنفية

صورة أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من الجيوب الأنفية مع بداية فصل الشتاء وتغيير الطقس الجوي المفاجئ، ننشر أبرز العلاجات المنزلية لمن يعانون من الجيوب الأنفية، وفقا لموقع "Healthline".

البخار

يساعد البخار على ترطيب الجيوب الأنفية، وتخفيف المخاط الذي يكون سميكًا بمرور الوقت، فخذ حمامًا ساخنًا واستنشق البخار لتقليل الضغط. يمكنك أيضا استخدام المرطب لمزيد من الإغاثة على المدى الطويل.

المياه المالحة

يحتوي الملح على عناصر تساعد على زيادة الرطوبة في الأنف ويقلل من ضغط الجيوب الأنفية، فيمكنك عمل المحلول باستخدام صودا الخبز ، والماء المقطر ، والملح الخالي من اليود.

الراحة

يحتاج جسم الانسان الى الكثير من الراحه بالنوم، لانه يحفز العقل على تنشيط الهرمونات التي تساعد من التخلص من الأمراض ومقاومة الالتهابات، فحاول تجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين لعدم السهر أثناء فتره الليل.

رفع الرأس

ارفع رأسك كل ليلة بمساعدة الوساده، لمنع تراكم الجيوب الأنفية ومساعدتك على التنفس بشكل أكثر راحة.

شرب المياه

الجفاف الذي يتسبب من قلة المياه يزيد من الضغط في ممرات الجيوب الأنفية، فحاول أن تشرب كمية كثيرة من الماء والاحتفاظ بالسوائل طوال اليوم.

ممارسة الرياضة

ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل اليوجا وأنشطة الضغط، تساعد على زيادة الدورة الدموية وتخفيف ألم الجيوب الأنفية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.