الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لهذا السبب الرجال أكثر إصابة بالاكتئاب الموسمي مقارنة بالنساء

منذ 1 شهر
October 25, 2019, 6:39 am بلغ
لهذا السبب الرجال أكثر إصابة بالاكتئاب الموسمي مقارنة بالنساء

موضوع

يعتبر الاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية التي تنتشر بشكل كبير خلال فصل الشتاء، فمع اقتراب قدوم الشتاء يستعد الكثيرون لمواجهة لياليه الطويلة بالأغطية، وينشغل آخرون بتحضير أدوية لمواجهة الاكتئاب الموسمي الذي يصاحب حلول هذا الفصل.

ومن المعروف لدى الكثيرين أن الاكتئاب من الأمراض التي تؤثر على الفتيات أكثر من النساء، ولكن قد كشفت دراسة جديدة نشرها موقع "ديلى ميل" البريطاني، تؤكد فيه أن الرجال أكثر إصابة بالاكتئاب الموسمي مقارنة بالنساء.

وأوضح عدد من الباحثون الألمان، أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب الموسمي بنسبة 60 في المائة مقابل النساء 40% فقط.

وأشار الباحثون إلى أن الرجال يشعرون بالاكتئاب وتقلب المزاج، ولكن لا يظهر أمام أحد إلا فى حالات خاصة، الأمر الذي جعل النساء تتسم بهذه الوصمة.

من جانبه؛ أوضح الدكتور أحمد هلال، استشارى الطب النفسي، أن الاكتئاب الموسمي، من الأمراض التي توثر على أكثر من 45 % من الناس.

وأضاف استشاري الطب النفسي، أن تقلب الجو من الأمور التي تتسبب في اضطرابات بحركة الخلايا بالمخ، الأمر الذي يتسبب في العصبية الشديدة والميل إلى الجلوس بمفردنا.

وأوضح أن الاكتئاب الموسمي يظهر بشكل كبير عند النساء، بنوبات من البكاء بدون أي سبب، بالإضافة إلى الميل للعزلة والبعد عن المجتمع.

فيما يظهر الاكتئاب الموسمي عند الرجال على هيئة عصبية مفرطة، بالإضافة إلى تقلب المزاج والتلذذ فى البعد عن المجتمع المحيط.
هذا الخبر منقول من : الدستور
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.