الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف تفاصيل هبوط اسعار لـــ 7 سيارات فى الاسواق .. تعرف على موعد الهبوط

منذ 3 اسابيع
October 30, 2019, 10:15 am بلغ
نكشف تفاصيل هبوط اسعار لـــ 7 سيارات فى الاسواق .. تعرف على موعد الهبوط

نكشف تفاصيل هبوط اسعار لـــ 7 سيارات فى الاسواق تعرف على موعد الهبوط

هبوط أسعار 7 سيارات فى هذا الموعد تعرف عليها
 
قال عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك مجموعة كبيرة من السيارات المختلفة الأنواع ستهبط أسعارها مع بداية شهر ديسمبر المقبل، وذلك بسبب تراجع سعر الدولار خلال الفترة الماضية مع توقعات بوصوله إلى 16 جنيه مع آخر هذا العام.

وأضاف عمرو الجوهرى، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أبرز السيارات التي سيهبط سعرها خلال الفترة المقبلة هي السيارات الأمريكية واليابانية والكورية التي تتعامل بالدولار مثل سيارة المندي الأمريكية والتويوتا اليابانية والجيب والهونداي والشيفروليه والهونداي والشيري وغيرها من السيارات.

وأوضح النائب أن مصانع تجميع السيارات في مصر التي تصدر عددا كبير من السيارات سوف تنخفض أسعارها أيضا بسبب أن هذه الأجزاء يتم استيرادها من الخارج بالدولار، لافتًا إلى أنه بالنسبة للسيارات الأخرى سوف تتراجع أسعارها بهبوط سعر اليورو مثل سيارات المرسيدس وغيرها.

وقد تباينت أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري خلال ختام تعاملات أمس، الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، وفقا لآخر التحديثات الواردة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

سعر الدولار مقابل الجنيه أمس، الثلاثاء 29-10-2019 بختام التعاملات

بلغ سعر الدولار نحو 16.07 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع، حيث انخفض الشراء وارتفع البيع بمعدل واحد وهو قرش، بينما سجل اليورو نحو 17.81 جنيه للشراء 17.95 جنيه للبيع بتراجع 4 قروش عن تعاملات الصباح، في حين سجل الجنيه الإسترليني نحو 20.65 جنيه للشراء و20.82 جنيه للبيع بتراجع 4 قروش للبيع.

سعر الفرنك السويسرى

وسجّل الفرنك السويسرى نحو 16.15 جنيه للشراء و16.27 جنيه للبيع بتراجع قرشين عن الصباح، بينما سجل 100 ين يابانى نحو 14.76 جنيه للشراء و14.88 جنيه للبيع بتراجع قرش.

سعر اليوان الصيني

وسجل اليوان الصيني نحو 2.27 جنيه للشراء و2.29 جنيه للبيع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحافظ البنك المركزي، وسامح شكري، وزير الخارجية، والمستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وشريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول عددًا من الموضوعات في مقدمتها جهود الحكومة لتوفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها في مختلف المحافظات.

ووجه الرئيس بتعزيز جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات للتأكد من توافر السلع، وزيادة المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك، وتكثيف الحملات الرقابية لرصد الممارسات الاحتكارية في الأسواق والتي تؤثر على أسعار السلع، خاصة التي تدعمها الدولة، والتأكد من وصولها لمستحقيها من محدودي الدخل، كما وجه بمواصلة تفعيل دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على مختلف السلع وبجودة عالية.

كما تناول الاجتماع متابعة تطورات مؤشرات الأداء الاقتصادي للدولة، وكذا التقدم المحرز على صعيد المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، بما فيها مشروعات البنية التحتية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.