الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لهذا السبب .. الولايات المتحدة الامريكية تكافئ عنصرا من داعش بـ 25 مليون دولار

منذ 1 شهر
October 30, 2019, 11:41 am بلغ
لهذا السبب .. الولايات المتحدة الامريكية تكافئ عنصرا من داعش بـ 25 مليون دولار

لهذا السبب الولايات المتحدة الامريكية تكافئ عنصرا من داعش بـ 25 مليون دولار
 
رجحت مصادر مطلعة في واشنطن، أن تكافئ الولايات المتحدة، عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي، بعد مساعدتها في العثور على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن صحيفة "واشنطن بوست"، أنه من المقرر أن تكافئ واشنطن، أحد عناصر داعش المنشقين، بمكافأة قدرها 25 مليون دولار، بعد إبلاغه بمعلومات عن تنقلات وأماكن أبو بكر البغدادي في سوريا.

وقالت الصحيفة إن الرجل كان موجودًا داخل المبنى الذي اختبأ فيه البغدادي في سوريا، وقت العملية العسكرية الأمريكية، السبت الماضي، حسبما ذكر مسئولون في واشنطن.

وأضافت الصحيفة، أن الداعشي المنشق، أخبر واشنطن عن معلومات بشأن مكان البغدادي ومخطط المبنى الذي اختبأ فيه، ما أدى إلى نجاح العملية العسكرية التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في إدلب لقتل زعيم "داعش".

وأشارت إلى أن الداعشي عربي سني، قرر الانشقاق عن "داعش" والعمل ضده بعد مقتل أحد أقربائه على يد عناصر التنظيم، لافتة إلى أن أمريكا نقلته من سوريا مع عائلته بعد مرور يومين على العملية العسكرية لقتل البغدادي.

واختبأ العميل الداعشي في البداية في معسكرات "قوات سوريا الديمقراطية"، ليتم تسليمه بعد ذلك للاستخبارات الأمريكية، حيث تعاون معها، منذ أشهر، إلا أن بدء تدبير العملية ظهرت فقط في سبتمبر.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد الماضي، عن مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في عملية عسكرية على يد القوات الخاصة الأمريكية، بشمال سوريا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.