الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كلاكيت ومن جديد .. الدولار يواصل الهبوط ويهوى فى صباح اليوم .. ونكشف الاسباب التى ستؤدى لانخفاض سعرة لــ 9 جنيهات فقط

منذ 3 اسابيع
October 31, 2019, 10:44 am بلغ
كلاكيت ومن جديد .. الدولار يواصل الهبوط ويهوى فى صباح اليوم .. ونكشف الاسباب التى ستؤدى لانخفاض سعرة لــ 9 جنيهات فقط

موضوع

كلاكيت ومن جديد الدولار يواصل الهبوط ويهوى فى صباح اليوم ونكشف الاسباب التى ستؤدى لانخفاض سعرة لــ 9 جنيهات فقط

الدولار يواصل الهبوطو 3 أسباب تؤدي لانخفاضه إلى 9 جنيهات


يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاض تدريجى لسعر الدولار، والذى واصله ترنحه نظرا لعدد من الأسباب منها زيادة حجم التدفقات النقدية فى مصر، حتى أصبحت مصر سوقا جاذبا للاستثمار، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين فى الخارج وزيادة عوائد السياحة إلى مصر، وفى ظل هذا الانخفاض المتواصل للعملة الأجنبية ينتظر المواطن أن يرى انعكاس هذا الوضع الإقتصادى على حياته اليومية من إنخفاض في أسعار السلع حتى يعيش حياة كريمة.

وشهدت أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية، استقرارا أمام الجنيه المصري خلال ختام تعاملات أمس، الاثنين ، 28 أكتوبر 2019، وفقا لآخر التحديثات الواردة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

سعر الدولار مقابل الجنيه أمس الاثنين 28-10-2019 بختام التعاملات.

وبلغ سعر الدولار نحو 16.07 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع ، بينما سجل اليورو نحو 17.80 جنيه للشراء 17.95 جنيه للبيع ، في حين سجل الجنيه الإسترليني نحو 20.60 جنيه للشراء و20.77 جنيه للبيع .

الدولار بـ16 جنيه نهاية العام

وتعليقا على هذا التراجع قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إن إستمرار إنخفاض سعر الدولار الأسبوع الماضي جاء بسبب التدفقات النقدية على مصر، باعتبار أن مصر تعتبر سوقا جاذبا للاستثمار، متوقعا أن يصل سعر الدولار إلى 16 جنيها نهاية العام الحالي.

وأشار عمر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أنه فى حالة قيام الحكومة بعلاج مشاكل الصناعة وارتفاع معدل التصدير إلى 3 أضعاف ، بحيث يصل إلى أكثر من مليار دولار فى العام فإنه من المتوقع أن يصل سعر الدولار فى هذه الحالة إلى 15 جنيها.

الدولار بـ9 جنيهات

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أنه فى حالة وجود استقرار فى المنطقة وأصبح لدينا تدفقات سياحية كبيرة لما كان قبل عام 2011 وتم ضخ استثمارات جديدة فمن المتوقع أن يصل سعر الدولار إلى ما كان عليه قبل تحرير سعر الصرف وقبل عام 2011 ، بحيث تكون قيمته 9 جنيهات.

وفى السياق ذاته كشف النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان عن أن استمرار إنخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة يتوقف على المؤشرات الإقتصادية واستقرار الأوضاع بالنسبة لأسعار البترول وانخفاض معدلات التضخم.

وأكد الجوهرى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه لا بد من حل مشكلة عجز الميزان التجارى وإحداث توازن بين الصادرات والواردات، مشيرا إلى أن سعر الدولار سيكون فى تذبذب فى حالة زيادة الوارادت، مشيرا إلى أن السياسة النقدية للبنك المركزى تسعى الفترة الحالية لتخفيض سعر الدولار تدريجيا.

الدولار بـ14 جنيه

وأشار عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إلى أنه فى حالة حدوث فائض فى ميزان المدفوعات الدولارية وتقليل الفجوة بين الواردات والصادرات فسيعود سعر الدولار إلى 14 جنيها، كما كان عليه عند تحرير سعر الصرف.

وأوضح أن زيادة الاستثمار الأجنبى المباشر علامة على دخول العملة الصعبة إلى البلاد، مشيرا إلى وجود انخفاض فى الاستثمار الأجنبى المباشر خلال العام الحالى.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.