الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور ابنة نجيب الريحاني من أمام قبر والدها

منذ 2 اسابيع
November 5, 2019, 5:04 am بلغ
بالصور ابنة نجيب الريحاني من أمام قبر والدها

 بالصور ابنة نجيب الريحاني من أمام قبر والدها
ارتبط الفنان الراحل نجيب الريحاني بالراقصة الألمانية لوسي دي برناي، في مصر وكانت وقتها في عمر الثامنة عشر، بعدما تعرف عليها في أحد الكازينوهات، في عام 1918.

واستمر زواج الريحاني من لوسي، قرابة 3 سنوات، ولكنها تركته وسافرت إلى باريس عام 1921، وارتبطت بعده بتاجر ألماني وعاشت معه 4 سنوات في ألمانيا ولكنها انفصلت عنه بسبب إدمانه للقمار.

وجمعت الصدفة الريحاني بزوجته السابقة مرة أخرى في مسرح "كوميك"، أحد المسارح الفرنسية عام 1936، وكانت فترة انفصالها عنه تقارب 16 سنة، وعادت المياه إلى مجاريها وأنجبا جينا، وقد شاهدها الريحاني للمرة الأولى عام 1938 بعد ولادتها، بعدها انقطعت الاتصالات بينهما مرة أخرى بسبب تعنت هتلر ومنعه زواج الألمانيات من الأجانب، ثم تكررت اللقاءات السرية بينهما إلى أن توفيت عام 1949.

وكان آخر مرة شاهدت فيها جينا والدها وهي في عمر 10 سنوات عام 1948، وقالت في حوار قديم لها: "إن هناك مواقف كثيرة جمعتها بوالدها وأهمها أول مرة قابلته فيها بباريس وكان عمرها 9 سنوات، لم تكن تعرف من هو وكانت والدتها تقول لها دائما عندما تسألها "إن والدها ألماني وذهب للحرب، لأنها كانت تخاف من الحكم النازي، ولكون والدها أسمر، حينما رأيته أول مرة فوجئت، ولم أشعر بتآلف أو حميمية معه"متابعة، "أتذكر أن أفضل أوقاتي معه حينما كنا نعيش في فرنسا حيث كان يأخذ إجازة لمدة شهر من المسرح، نقضيها كلها في التنزه والمرح سويا، وما زلت احتفظ بصورته تحت وسادتي وأقبّلها كل يوم".

وتعيش جينا حاليًا في الإسكندرية وتحرص على زيارة قبر والدها باستمرار.

christian-dogma.com christian-dogma.com
 

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.