الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قم فورا الان بتحديث متصفحك .. نكشف تفاصيل ​ثغرة أمنية خطيرة بمتصفح كروم

منذ 1 اسابيع
November 7, 2019, 12:45 pm بلغ
قم فورا الان بتحديث متصفحك .. نكشف تفاصيل ​ثغرة أمنية خطيرة بمتصفح كروم

قم فورا الان بتحديث متصفحك نكشف تفاصيل ​ثغرة أمنية خطيرة بمتصفح كروم


ثغرة أمنية خطيرة بمتصفح Chrome


ثغرة أمنية خطيرة بالمتصفح الشهير Chrome
 
اكتشف خبراء في شركة كاسبيرسكي "Kaspersky"، المتخصصة بأمن المعلومات، ثغرة برمجية خطيرة في بعض نسخ متصفح كروم Chrome الشهير، التابع لشركة جوجل "google" الأمريكية، بحسب ما ذكره موقع "itproportal".

ووفقا لتقرير خبراء "كاسبيرسكي"، فأن الثغرة المكتشفة والتي أطلق عليها رمز CVE-2019-13720 أو يوم الصفر "zero day"، تسمح لمخترقي الإنترنت إيصال رموز برامج ضارة مكتوبة بلغة "جافا سكريبت" الخبيثة إلى الحاسب، واستغلال المتصفح للوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بالضحية وابتزازه فيما بعد.

ويعزز ما يسمي بحقن 'نمط الماء' في بوابه إخباريه باللغة الكورية لاستهداف المستخدمين من البلاد. مع رمز جافا سكريبت الخبيثة المضمنة داخل الصفحة الرئيسية ، يتم تحميل البرنامج النصي profiling من موقع بعيد ، الذي يتحقق لمعرفه ما إذا كان نظام الضحية هو مناسبه لمزيد من التسوية.

وإذا نجح المخترق في ذلك، يمكنه الاستفادة من شرط الاستخدام المجاني (UaF)، والذي يسمح للمهاجم بشكل أساسي بتنفيذ أي كود تقريبًا.

وقال "أنطون إيفانوف" الخبير الأمني بشركة "كاسبيرسكي": "إن اكتشاف ثغرة "يوم الصفر" في متصفح Chrome والتعامل معها وتنبيه جوجل عنها دليل على التعاون في مجتمع أمن المعلومات ومطوري البرمجيات، والاستثمار المتواصل في تقنيات الوقاية من البرمجيات الخبيثة".

وأوضح أن شركة عملاق البحث "جوجل" استجابت فورًا لتوصيات الخبراء في "كاسبيرسكي" وأطلقت تحديثًا أمنيًا لإصلاح الثغرة.

وللوقاية من أخطار هذه الثغرة يحث الخبراء مستخدمي جوجل كروم، تحميل التحديث الطارئ الذي أطلقته جوجل لإصلاحها، من خلال الإصدار رقم 72.0.3626.121 الذي صححت فيه غوغل برمجيات متصفحها، وتحميل برامج موثوقة ومعروفة لمكافحة الفيروسات التي من شأنها اكتشاف الثغرات الأمنية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.