الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البحوث الفلكية تحذر من النظر للشمس اليوم

منذ 1 اسابيع
November 11, 2019, 4:26 am بلغ
البحوث الفلكية تحذر من النظر للشمس اليوم

موضوع
حذّر جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، المواطنين من النظر للشمس بالعين المجردة اليوم الإثنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على شاشة "DMC"، إن كوكب عطارد سيمر أمام قرص الشمس لمدة 5 ساعات ويظهر على هيئة نقطة سوداء، موضحًا أنها ظاهرة نادرة وفريدة تحدث كل 13 سنة.
 
 
وأضاف "القاضي" أن تكرار هذه الظاهرة سيحدث في نوفمبر 2032 بنفس هذه الظروف التي تشهدها البلاد اليوم، حيث إن لكل كوكب مساره الخاص منذ خلقه ولكل كوكب طول الزمن الخاص به بناءً على موقعه في المجموعة الشمسية والمدار الذي يسير حول الشمس.
 
 
وتابع: "مسار كوكب عطار الأقرب للشمس عن الأرض، طبيعي، وسيظهر كأنه جزء أو كرة صغيرة وسنرى نقطة سوداء تعبر من أمام الشمس"، موضحًا أن هناك كاميرات متخصصة للنظر في هذه الظاهرة، لأنها من الممكن أن تحدث إصابات بسبب النظر لها، وهناك فرصة للمواطنين الذين يريدون الاستمتاع بهذه الظاهرة والنظر إلى كوكب عطارد بالحضور إلى مركز البحوث.
 
 
وتابع "ظاهرة اليوم ليس لها علاقة بقرب يوم القيامة، يوم القيامة بتاع ربنا، ولكن النظر المباشر للشمس لفترة طويلة اليوم قد يصيب الإنسان بالعمى".
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.