الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بوزن أقل وبطاريات تشحن في وقت قصير ناسا تطلق أول طائرة تعمل بالكهرباء

منذ 3 اسابيع
November 11, 2019, 8:17 am بلغ


موضوع
إنجاز جديد في عالم الطيران تكشف عنه وكالة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا، وذلك بابتكار أول طائرة تعمل بالكهرباء بالكامل، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن الطائرة قيد التطوير منذ عام 2015 وهي من طراز " أكس 57 ماكسويل".

وأفاد التقرير بأنه من المقرر أن تحلق الطائرة العام المقبل، كما طورت ناسا جهاز محاكاة تم إنشاؤه حديثا، ليسمح للمهندسين والطيارين بالتعرف على كيفية قيادة الطائرة، حتى مع بقائها قيد التطوير.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة تعمل بـ 14 محرك كهربائي، كما أكدت ناسا أن الطائرة جاهزة لأول معاينة لها حيث إنها تتمتع بوزن أقل وصيانة أبسط مقارنة بغيرها مما يتطلب طاقة أقل لإتمام عملية الطيران.

وتابع التقرير أن الطائرة الكهربائية أقل ضجيجا من محركات الطائرات التقليدية، كما تعمل ناسا على تطوير بطاريات تسمح بتخزين طاقة أكبر للطيران لمسافات بعيدة وإعادة الشحن بصورة أسرع.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.