الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ضرر تم اكتشافه مؤخرا لـ السجائر الإلكترونية غير متوقع

منذ 4 اسابيع
November 12, 2019, 6:31 am بلغ
ضرر تم اكتشافه مؤخرا لـ السجائر الإلكترونية غير متوقع

موضوع
أشار بحث جديد أجري مؤخرا في إنجلترا، إلى أن استخدام السجائر الإلكترونية، قد يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب مثل تدخين السجائر، وذلك عكس ما تزعم الدراسات السابقة بأن السجائر الإلكترونية أكثر أمانًا بنسبة 95 في المائة من التبغ التقليدي" وتشجع المدخنين على التبديل.

ووجد الباحثون أن استخدام السجائر الإلكترونية، قد يؤدي إلى تغييرات في الكوليسترول المرتبط بأمراض القلب القاتلة ، على غرار السجائر، بالإضافة إلى الحد من قدرة القلب على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم بنفس القدر الطبيعي.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن تدخين التبغ يزيد من معدل ضربات القلب ويسد الشرايين الرئيسية، ويمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب، وكل ذلك يجعل عمل القلب أكثر صعوبة، كما أن هذه العادة القاتلة ترفع ضغط الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمة القلبية، حيث كان العلماء غير متأكدين من أن السجائر الإلكترونية قد تسبب تغيرات مماثلة في صحة القلب، وعلى الرغم من أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة أقل من السجائر العادية.

وتسمح السجائر الإلكترونية للمستخدمين باستنشاق النيكوتين في صورة بخار ، بدلًا من التنفس الدخان من السجائر التي تحرق التبغ وتنتج القطران، ولكن العلماء ينصحون المستخدمين الآن بالابتعاد عن السجائر الإلكترونية بسبب "نقص المعلومات حول السلامة
على المدى الطويل" و "مجموعة متزايدة من البيانات حول آثارها السلبية".

وقام باحثون من جامعة بوسطن بتحليل 476 مشاركًا، حيث وجد الفريق أن استخدام السجائر الإلكترونية تزيد من نسبة الكوليسترول السيئ في الدم، المعروف باسم LDL ، كان أعلى في مستخدمي السجائر الإلكترونية فقط مقارنة بغير المدخنين.

وعندما يكون لديك نسبة عالية من الكوليسترول السيئ LDL أكثر مما يحتاجه جسمك ، فقد يتسبب ذلك في تراكم البلاك في الشرايين.


يمكن لهذا اللوح السميك القاسي أن يسد الشرايين مثل الأنبوب المسدود، وهو الأمر الذي يتسبب في انخفاض تدفق الدم إلى حدوث جلطة أو نوبة قلبية.

وقالت المؤلفة الرئيسية سناء ماجد، على الرغم من أن مقدمي الرعاية الصحية الأولية والمرضى قد يعتقدون أن استخدام السجائر الإلكترونية من قبل مدخني السجائر له تأثير أقل ضررا على صحة القلب ، إلا ان دراستنا تشير إلى أن استخدام السجائر الإلكترونية يرتبط أيضًا بالاختلافات في مستويات الكوليسترول في الدم، وهو الامر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.