موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​أزمة سد النهضبة .. ساويرس الموقف الإثيوبي غير مقبول وفيه عنجهية غير مفهومة

منذ 11 شهر
November 12, 2019, 11:50 am
بلغ


الموجز 
علق الملياردير المصري، نجيب ساويرس، على أزمة سد النهضة، مؤكدا أن الموقف الإثيوبي غير مقبول وفيه عنجهية غير مفهومة.





وأضاف ساويرس خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن" على قناة "الحدث"، "الموقف الإثيوبي غير مقبول فيه عنجهية غير مفهومة لماذا ترفضون إطالة فترة ملء السد إيه المشكلة".
وتابع، "من خلال معرفتي برئيس الوزراء الإثيوبي هو رجل محب للسلام وأنا مستغرب من موقفه وأنهى على خلافات قبلية كبيرة والقتال مع أريتريا وقعدت عنده تلات أيام وجه عند مصر وطلع تصريحات غريبة لو هيطلع مليون واحد إثيوبي إحنا نطلع 10 ملايين مصري"، وفقا لموقع صحيفة "المصري اليوم" المصرية.
تصريحات آبي أحمد
وكان رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، قال نهاية الشهر الماضي، إنه إذا اضطرت بلاده إلى خوض حرب بشأن سد النهضة، فيمكن لها أن تحشد الملايين من أجل المواجهة.
وجاءت تصريحات آبي أحمد، خلال جلسة استجواب في البرلمان الإثيوبي، بشأن أزمة سد النهضة، ونقلتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
ولكن رئيس وزراء إثيوبيا قال خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في روسيا، "إن تصريحاته الأخيرة أمام البرلمان الإثيوبي بشأن ملف السد تم اجتزاؤها خارج سياقها، وأنه يكن كل تقدير واحترام لمصر قيادةً وشعبًا وحكومةً".

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play