الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لسد عجز الحيوانات المميزة حديقة الجيزة تستورد فيل و3 زرافات

منذ 3 اسابيع
November 12, 2019, 4:07 pm بلغ
لسد عجز الحيوانات المميزة حديقة الجيزة تستورد فيل و3 زرافات

موضوع

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تنفيذ خطتها لتعويض حديقة حيوان الجيزة ببعض الحيوانات المميزة التي يوجد بها نقص في الفترة الحالية خاصة بعد نفوق أنثي الفيل الأفريقية نعيمة بعد عامين من نفوق أنثى الفيل الأسيوي كريمة.

وقال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: إن هناك تعاونا مع سفارة زيمبابوي في القاهرة لاستيراد فيل جديد بعد نفوق الفيلة نعيمة، كما سيتم استقبال عدد 4 من سباع البحر بينها 2 لحديقة الحيوان بالجيزة و2 لحديقة الحيوان بالإسكندرية من دولة الصين، كما تم عقد عملية تبادل مع إحدى حدائق الحيوان بجنوب أفريقيا لاستقبال 3 زرافات منها ذكر و2 انثى بالإضافة إلى 2 حمار وحشي في مقابل إرسال فرس نهر والقرد الحبشي كبديل لسبع البحر.

وأكد أن عملية الاستيراد لهذه الحيوانات سيتم بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية على العرض المقدم من جنوب أفريقيا وطبقا للشروط المعمول بها والاشتراطات الدولية لمنظمة الصحة الحيوانية، ومن خلال برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض لحل مشكلات التكدس في بعض أنواع الحيوانات البرية أو العجز في بعضها خاصة أنه يوجد بحديقة حيوان الجيزة فرس النهر والكبش الاروي بكثافة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.