الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس وتحذر المواطنين

منذ 1 شهر
November 13, 2019, 5:12 pm بلغ
هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس وتحذر المواطنين

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس وتحذر المواطنين
بعد موجة الطقس الباردة التي حلت على البلاد خلال شهر أكتوبر الماضي، ولاقت ترحبيًا من المصريين على الرغم من انخفاض درجات الحرارة وهبوب الرياح وسقوط الأمطار الغزيرة، نظرا لما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة حتى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من كل عام، ويعدان من فصول الخريف الباردة، هيئة الأرصاد، أعلنت في بيان لها،  أن هناك موجه ثانية ستضرب البلاد بدءًا من اليوم وتنتهي الجمعة المقبل.

طقس الـ3 أيام المقبلة وحيد سعودي لـ"الفجر": سقوط أمطار على القاهرة ومحافظات وجه بحري اليوم وغدا

وتشهد محافظات مصر، الآن، حالة من الطقس المعتدل، وسط حالة من الترقب والانتظار من قبل الأجهزة التنفيذية، تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة وسرعة التعامل معها في الحال، لعدم إعاقة حركة المواطنين، وتواصلت "الفجر"، مع وحيد سعودي، خبير هيئة الأرصاد والتحاليل الجوية، وقال في تصريح خاص، إن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية تبدأ من مساء اليوم الأربعاء وتستمر حتى الجمعة المقبل.

حالة الطقس اليوم تفاصيل موجة الطقس السيئ التي تضرب مصر

عن تفاصيل موجة الطقس السيئ، أكد أنها تشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الصعيد وسيناء، وكذلك على المدن الساحلية مصاحبة سقوط أمطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة، وتكون غزيرة على سيناء تصل إلى حد السيول، وذلك نظرًا للطبيعة الجغرافية لسيناء.

وعن فرص سقوط الأمطار، كشف عن سقوطها بشكل خفيف على محافظات الوجه البحري والقاهرة، بدءًا من مساء اليوم وغدًا الخميس، واعتبارًا من الجمعة المقبل، تقل احتمالية سقوط الأمطار، وتميل الحرارة نحو الانخفاض الملحوظ، بحيث تتراوح بين 4 إلى 5 درجات مئوية تقريبًا.

أخبار طقس اليوم الأرصاد الجوية تحذر قائدي السيارات بتوخي الحذر على الطرق بسبب الشبورة المائية الكثيفة
"احترسوا وتوخوا الحذر أثناء قيادة السيارات"، هكذا حذر خبير الأرصاد الجوية، المواطنين من الشبورة المائية الكثيفة خاصة في الساعات الأولى من الصباح، والهدوء على الطرق، خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية على معظم الطرق.

طقس اليوم المصريون لـ الشتاء: "يا أحلى خبر في عمري"

وعلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي عقب إعلان هيئة الأرصاد الجوية، سوء الأحوال الجوية التي ستشهدها البلاد ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى الجمعة المقبل، بمزيد من الترحيب ونشر المنشورات الساخرة نظرًا لارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية حتى شهر نوفمبر الذي يعد من شهور الخريف الباردة.

الأرصاد الجوية موجة الطقس الماضية

وشهدت البلاد خلال شهر أكتوبر الماضى موجة من الطقس السيئ، استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من يوم الاثنين حتى الجمعة، وشهدت البلاد خلالها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهبوب الرياح والعواصف وسيول على بعض المدن الساحلية نظرًا لطبيعتها الجغرافية.

حالة الطقس إعصار ميديكيين "حمادة"
كما شهدت البلاد خلال الموجة إعصار "ميديكيين" أو كما أطلقوا عليه إعصار "حمادة" الذى أثار حالة من الجدل بين المواطنين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حتى إعلان خبراء الأرصاد الجوية أنه منخفض جوي عادي ولا يشكل أى خطورة ويسمونه "إعصار حمادة" وعقب إعلان هيئة الأرصاد علق رواد مواقع التواصل الإجتماعي على البيان بطريقة ساخرة.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.