الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد ساعات من حادث إيتاي البارود.. رائحة الغاز تثير ذعر المواطنين في الإسكندرية.. وبيان عاجل من المحافظة

منذ 3 اسابيع
November 14, 2019, 10:19 am بلغ
بعد ساعات من حادث إيتاي البارود.. رائحة الغاز تثير ذعر المواطنين في الإسكندرية.. وبيان عاجل من المحافظة


كتب: ضياء السقا
اشتكى بعض مواطني شرق محافظة الإسكندرية من انتشار رائحة غاز في الجو، بعد ساعات قليلة من حادث انفجار خط مواد بترولية بإيتاي البارود في البحيرة.
من جانبه، طمأن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الأهالي، مؤكدا أن رائحة الغاز التى انتشرت في الجو بمنطقة شرق الإسكندرية، سببها ملء خزان الغاز الرئيسى فى أبيس وإضافة رائحة الغاز المعروفة، وذلك كان من الساعة 11 مساء الأربعاء، واستمر لمدة ساعتين.
وأضاف قنصوة في بيان صادر عن المحافظة، أنه بناء على ذلك قد يشعر بهذه الرائحة سكان أبيس والعوايد وونجت وجناكليس وبعض مناطق شرق المدينة، وتم المتابعة مع شركة الغاز حتى الانتهاء من ملء الخزان.
وأكد المحافظ، أنه سيجرى شم تلك الرائحة كل 6 أشهر بسبب ملىء الخزان، وأن هذا هو سبب الشعور برائحة الغاز فى المناطق المجاورة.
ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من اندلاع حريق هائل في أحد خطوط المواد البترولية الموجودة بقرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، مساء الأربعاء.
وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية في محاولة للسيطرة على الحريق الذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة آخرين.
البداية
ذكر موقع "صدى البلد" أن شخص حاول سرقة خط أنابيب البترول، حيث قام بإحداث فتحة أدت إلى تسرب المواد البترولية من خط الأنابيب، وهو ما استغله الأهالي وسائقو التوك توك، حيث هرعوا إلى مكان تسرب البترول.
وفي الوقت الذي حاول فيه سائقو التوك توك ملء خزانات المركبات الخاصة بهم، تعرضت الماسورة لانفجار هائل.
سبب اندلاع الحريق
ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم إنه في الوقت الذي حاول فيه بعض الأهالي سرقة البنزين المسرب من المواسير الخاصة بنقل المواد البترولية، اشتعلت الماسورة بعد إشعال أحدهم سيجارة بالقرب منها.
عدد الضحايا
وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها أصدرته منذ قليل، إن 6 أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأصيب 15 آخرين، بعد اندلاع حريق في عزبة المواسير.
وقالت الوزارة إنها دفعت بـ 20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.
انقطاع الكهرباء ورفع حالة الطوارئ
عقب اشتعال النيران، قررت شركة الكهرباء بمحافظة البحيرة قطع التيار الكهربائي عن عزبة المواسير، كإجراء احترازي خشية من تفاقم الأحداث.
ورفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ في المستشفيات لاستقبال المصابين، واطمأنت وزيرة الصحة هالة زايد على توافر أكياس الدم في المستشفيات العامة.
القبض على المتهم
أفادت وسائل إعلامية أنه تم إلقاء القبض على المتهم الذي حاول سرقة خط أنابيب البترول بقرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، حيث تم التحفظ عليه لمباشرة التحقيقات.
وضع طبقة فوم على أماكن الاشتعال
وجه محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، بوضع طبقة فوم على كامل المنطقة وردم الأراضي بالرمال لمنع تجدد الاشتعال.
كما وجه برفع درجة الاستعداد لـ القصوى بمستشفى إيتاي البارود المركزي وجميع المستشفيات القريبة من الحادث، لاستقبال المصابين والجرحى، مشددًا على تقديم كافة أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين.

هذا الخبر منقول من : الموجز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.