الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الطب الشرعي ننتظر قرارا النيابة لتحليل DNA لجثث حريق إيتاي البارود المجهولة

منذ 3 اسابيع
November 14, 2019, 2:59 pm بلغ
الطب الشرعي ننتظر قرارا النيابة لتحليل DNA لجثث حريق إيتاي البارود المجهولة


 
قال مصدر بالطب الشرعي" للوطن"، إنَّهم في انتظار قرار النيابة العامة بإجراء تحليل "دي إن إيه" للجثامين المجهولة لضحايا انفجار خط بترول "إيتاي البارود"، لكشف هويتهم وتسليمهم لذويهم 
وكانت الحماية المدنية بالبحيرة، تلقت إخطارًا من الأهالي، باشتعال النيران بخط بترول قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وأدى الحريق إلى ارتفاع ألسنة النيران وتصاعد الأدخنة بكثافة.
وانتقلت القوات وتم فرض كردون أمني للسيطرة علي النيران ودفعت الحماية المدنية بـ25 سيارة إطفاء وتمكنت من السيطرة علي النيران، وأسفر الحريق عن مصرع 7 أشخاص جرى التعرف علي هوية جثتين، بينما 5 جثث مجهولة حتى الآن وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات محافظة البحيرة والغربية.
وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 15 شخصا ووفاة 6 آخرين، إثر اشتعال حريق نتيجة تسرب مواد بترولية بعزبة المواسير، التابعة لمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكدا أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.
بداية الحادث
وذكر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تفاصيل الحادث لـ"الوطن"، قائلا إنّه في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً حدث كسر وتسريب في الخط الخاص بنقل بنزين 95 من منطقة المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة، ما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعة بقرية المواسير التابعة لمركز ومدينة إيتاي البارود، وتهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين بالترعة.
وأضاف المحافظ أنّه أثناء ذلك وفي تمام الساعة السادسة، حدث اشتعال النيران بالترعة، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.
وكان "آمنة" توجه إلى القرية المذكورة، وقرر رفع درجة الاستنفار القصوى، وتوجه كافة عناصر التعامل مع الهدف من حماية مدنية وإنقاذ بري وإسعاف ومعدات، وجرى إخماد الحريق بالكامل بعد 4 ساعات من الحريق، وحصر أعداد الضحايا والمصابين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعرفه ملابسات الحادث.

هذا الخبر منقول من : الموجز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.