الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الأمم المتحدة تحذر من خطورة تنامي أنشطة الجماعات الإرهابية

منذ 3 اسابيع
November 15, 2019, 2:27 am بلغ
الأمم المتحدة تحذر من خطورة تنامي أنشطة الجماعات الإرهابية

الأمم المتحدة تحذر  من خطورة تنامي أنشطة الجماعات الإرهابية 
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من خطورة تنامي أنشطة الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل الإفريقي وبخاصة مع تصاعد أعمال العنف هناك.
وقال جوتيريش، في تقرير لمجلس الأمن الدولي أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم، إن التوسع المتزايد الذي نشهده لهذه الجماعات يزعزع الاستقرار في دول المنطقة فضلا عن كونه يؤدي الى تنمية "العنف العرقي" لاسيما في دول مثل بوركينا فاسو ومالي.
وأضاف أن قوة دول الساحل "G5" التي أنشأتها 5 دول في المنطقة وهي (بوركينا فاسو - مالي - النيجر - تشاد - موريتانيا) لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي وغيره من الجماعات المتطرفة، لا تزال تعاني خللًا كبيرًا في التدريب والقدرة والمعدات على نحو يعيق فعاليتها بشكل كامل".
وشدد الأمين العام للأمم المتحدة في هذا الخصوص على أهمية التصدي للإرهاب الذي وصفه بأنه قضية عالمية تضاف إلى قائمة التحديات الصعبة العابرة للحدود التي يواجهها العالم، والتي من بينها الاتجار بالبشر، والسلع غير المشروعة، والأسلحة، والمخدرات.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.