الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عقب خفض الفائدة في البنوك 5 أوعية اقتصادية استثمر بها أموالك

منذ 3 اسابيع
November 15, 2019, 6:26 am بلغ
عقب خفض الفائدة في البنوك 5 أوعية اقتصادية استثمر بها أموالك

عقب  خفض الفائدة في البنوك 5 أوعية اقتصادية استثمر بها أموالك
كشف الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، عن أوعية ادخارية واستثمارية متنوعة متاحة أمام السيولة لدى المواطنين مشيرا إلى إمكانية الاستثمار في الذهب من خلال شراء سبيكة ذهب بدون مصنعية كأحد أوعية الادخار والاستثمار في ظل توقعات ارتفاع أسعار الذهب منوها إلى عدم شراء الحلي كوعاء استثمار لأنه يحمل إضافات في سعره (المصنعية).

ولفت بدرة إلى وجود فرص استثمارية عديدة في قطاعات أخرى، منها العقارات موضحا أن الوقت الحالي الأنسب في الاستثمار العقاري منذ 5 سنوات بسبب التسهيلات الائتمانية المتاحة وتنوع الشرائح داخل القطاع التي تناسب جميع الأفراد.

وأوضح أن الطروحات الجديدة بالبورصة تع أحد قنوات الاستثمار المتاحة أمام السيولة لدى المواطنين ويمكن الاستثمار بها.

وحذر الخبير الاقتصادي من التلاعب بالعملة من خلال الدولرة، لأنه من المتوقع تراجع سلة العملات الأجنبية أمام الجنيه منوها أن الاتجاه ليس في صالح سوق العملات متوقعا انخفاض الدولار لـ 16 جنيها أو أقل بنهاية العام.

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار إلى أن الدولة تشجع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا إلى أن التيسيرات التي تتيحها الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة محفزة ومشجعة لإقامة مصنع صغير أو مشروع تجاري صغير حسب توجه صاحب رأس المال وخبرته.

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا يـوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 12.25٪ و13.25٪ و12.75٪على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 12.75٪.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.