الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد ما قالتة وكالة بلومبرج الامريكية عقب خفض الفائدة على الودائع والقروض

منذ 3 اسابيع
November 15, 2019, 12:18 pm بلغ
شاهد ما قالتة وكالة بلومبرج الامريكية عقب خفض الفائدة على الودائع والقروض

شاهد ما قالتة وكالة بلومبرج الامريكية عقب خفض الفائدة على الودائع والقروض

بلومبرج: مصر الأفضل للمستثمرين بعد خفض الفائدة
 
سلطت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الضوء على قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بقيمة 100 نقطة أساس خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية مساء أمس الخميس.

وقالت الوكالة إن مصر خفضت أسعار الفائدة بـ 1%، حيث سمح أدنى معدل للتضخم خلال عقد من الزمان بتخفيض البنك أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي لتحفيز الاستثمار دون إضعاف جاذبية التجارة المحمولة التي تعد الأفضل في العالم.

وتابعت: أن مصر كانت في مهمة كبيرة للسيطرة على معدلات التضخم بعد أن ارتفعت الأسعار بشكل مفاجئ بعد قرار تعويم العملية في شهر نوفمبر من عام 2016، حتى وصل لأدنى مستوى له منذ عام 2010.

وأكد الاقتصاديون أن البنك المركزي سيعتمد على بيانات التضخم واحتمالية ارتفاعه مرة أخرى خلال توقعاته المقبلة بشأن أسعار الفائدة.

وتابعت الوكالة، أن مصر نجحت في تعديل الضغوط التضخمية الأساسية، وبالتالي حتى لو ارتفع معدل التضخم مرة أخرى لن يصل إلى مستويات قياسية كما كان من قبل، وسيكون الارتفاع في نطاق المستهدف من قبل البنك المركزي.

وأكد الاقتصاديون أنه من غير المرجح أن يؤدي خفض سعر الفائدة الرابع في مصر لعام 2019 إلى إضعاف جاذبية التجارة المحمولة، حيث يقترض المستثمرون بعملات منخفضة ويستثمرون في الأصول المحلية للبلدان المرتفعة.

وتابعت الوكالة، أنه على الرغم من التخفيض الرابع لأسعار الفائدة، لدى مصر المجال لإجراء المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة مع الإبقاء على جاذبية عوائد أدوات الدين العام، كما يمكن أن يساعد خفض أسعار الفائدة، للاقتصاد الأسرع نموًا في الشرق الأوسط من خلال أهدافه المتمثلة في تعزيز الاستثمار الخاص وخفض خدمة الديون.

وقالت رضوى السويفي، رئيسة البحوث في فاروس القابضة في القاهرة: "نظرًا لأن العائد الحقيقي لا يزال مرتفعًا بشكل كبير، فإننا نتوقع ألا تتأثر الاستثمارات الأجنبية في الدخل الثابت بالقرار".

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.