الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​6 حرائق بالقاهرة والجيزة في أسبوع.. إخماد حريق جراج أهالي قريب من إصلاحية تأهيل الأطفال.. والسيطرة على النيران بمطعم وسط البلد.. ونشوب حريقين في عقار بمنطقة 15 مايو وشقة بمدينة بدر

منذ 3 اسابيع
November 15, 2019, 12:30 pm بلغ
​6 حرائق بالقاهرة والجيزة في أسبوع.. إخماد حريق جراج أهالي قريب من إصلاحية تأهيل الأطفال.. والسيطرة على النيران بمطعم وسط البلد.. ونشوب حريقين في عقار بمنطقة 15 مايو وشقة بمدينة بدر


"وحوش يقظة" هكذا هي قوات الحماية المدنية دائما، حيث تكون على أهبة الاستعداد لمكافحة كافة الحرائق التي تشب في العديد من العقارات والأماكن العامة، بسبب الإهمال من المواطنين أو بسبب ماس كهربائي، وتستقبل غرف الحماية المدنية البلاغات من المواطنين على مدار الـ24 ساعة.

ورصدت "أهل مصر" أهم ما شب من حرائق خلال السبعة أيام الماضية بالقاهرة والجيزة، والتي كان أبرزها:

بسبب ماس حريق بمطعم بوسط القاهرة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة من السيطرة على حريق نشب داخل مطعم النجاح بشارع الألفي وسط القاهرة بسبب ماس كهربائي دون إصابات.


كانت البداية بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بنشوب حريق داخل أحد المطاعم بوسط القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق مدعومة بسيارات الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق.

حريق بجراج أهالي بالجيزة

شب حريق هائل في جراج بمنطقة أبو قتادة ببولاق الدكرور، أسفر عن احتراق عدد 6 سيارات وتلفيات في أماكن متفرقة أخرى.

تلقت النجدة بلاغًا باندلاع حريق وتصاعد الأدخنة بالمكان، وعلى وجه بسرعة انتقلت الجهات المعنية لموقع الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على النيران وأُجريت عمليات التبريد اللازمة لمنع تجدد النيران.

وأفادت التحريات الإدارة العامة للمباحث، بأن الحريق نشب في "جراج أهالي" قريب من إصلاحية تأهيل الأطفال بأبو قتادة ومحطة مترو جامعة القاهرة، نتيجة ماس كهربائي، والتهمت النيران 6 سيارات ميكروباص وأحدثت تلفيات بـ 6 سيارات أخرى.

حريق بإحدى الشقق في 15 مايو

استطاع رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية التابعة لدائرة قسم شرطة 15 مايو.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق في إحدى الشقق في 15 مايو، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات.

حريق بمساكن أطلس بالسلام

أصيب 4 أشخاص بحالات اختناق فى حريق نشب داخل شقة بمساكن أطلس بمدينة السلام بالقاهرة. وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من أحد الأهالي بنشوب حريق داخل شقة سكنية وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم الدفع بـ 3 سيارات وجار السيطرة على الحريق وتم فرض كردون أمني ومنع امتداد الحريق إلى المساكن المجاورة وتحرر محضر بالواقعة.

إخماد حريق بمدينة بدر

اشتعال النيران بشقة سكنية بمدينة بدر، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتم إخماد الحريق بدون وقوع أي إصابات. وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بأحد العقارات السكنية بمدينة بدر، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء.

اقرأ أيضا: السيطرة على حريق نشب داخل منزل دون إصابات في أطفيح بالجيزة

السيطرة على حريق بالمرج

نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية تابعة لدائرة قسم المرج، وبدون وقوع إصابات.

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا يفيد نشوب حريق فى إحدى الشقق فى منطقة المرج، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران، لمنع خطر الامتداد لباقي المجاورات.

مصدر أمنى
وصرح مصدر أمنى لـ"أهل مصر"، أن الدافع الرئيسى فى نشوب الحرائق هو الإهمال وعدم وجود وسائل الأمان الكافية لمواجهة الحرائق، مشيرًا إلى أن غرف الحماية المدنية فى كافة محافظات الجمهورية تعمل على مدار 24 ساعة وأنها على استعداد تام لمواجهة أى حرائق، كما أشار إلى أن غرفة الحماية بمجرد أن تتلقى البلاغ من المبلغ تقوم على الفور، بالانتقال إلى مكان الحريق دون اتخاذ أى إجراءات روتينية قد تؤدى إلى بطئ وصول رجال الحماية إلى مكان الحريق والسيطرة عليه.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.