الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور | تعرف على موعد الليلة الختامية لاحتفالات مارجرجس فى الأقصر

منذ 2 اسابيع
November 16, 2019, 12:56 pm بلغ
بالصور | تعرف على موعد الليلة الختامية لاحتفالات مارجرجس فى الأقصر

بالصور | تعرف على موعد الليلة الختامية لاحتفالات مارجرجس فى الأقصر

اليوم الليلة الختامية لاحتفالات مارجرجس فى الأقصر
 
تشهد محافظة الأقصر، اليوم السبت، الاحتفالات الختامية لمولد الشهيد مارجرجس، والذي يقام سنويًا بالدير الذي يحمل اسمه بجبل الرزيقات بمركز ومدينة أرمنت بالجنوب الغربي من محافظة الأقصر.

وكان الآلاف من أبناء الكنيسة قد شاركوا في الاحتفال بالمولد السنوي لمارجرجس، من خلال المكوث في الدير بما يعرف باسم "التخييم" والمشاركة في زفة الطوافة، والتي كانت تقام بشكل يومي على مدار الاحتفال، هذا إلى جانب إقامة القداس والصلاة، ومدارس الأحد.

وعلى مدار أيام الاحتفال استقبل الدير الكثير من الوفود من المسلمين لتقديم التهنئة لأشقائهم الأقباط، يأتي في مقدمتهم زيارة محافظ الأقصر، ورافقه خلال الزيارة عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، ضم كلا من: محمد عبد القادر نائب المحافظ، واللواء طارق علام، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، واللواء دكتور عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية، وكان فى استقبالهم وفد اللجنة الباباوية المشرفة على دير مارجرجس بالرزيقات.

وأكد محافظ الأقصر على روح المحبة والتآخي والتماسك بين أبناء الأمة، مشيرا إلى مشاركة الأهالي بعضهم لبعض فى مختلف الاحتفالات، سواء الدينية أو الاجتماعية، وأكد خلال الزيارة على أنه تم التنسيق مع كل الجهات المنوطة، خاصة الجهات الأمنية لزيادة المجهودات لتأمين الدير لضمان الاحتفال بموسم الشهيد مارجرجس وسط أجواء هادئة ومستقرة لمنع وقوع أي مكروه قد يعكر صفو الاحتفالات.
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.