الحق والضلال الحق والضلال
البحث


استعداداً لموجة الطقس السيئ ​تعليمات عاجلة من تعليم الشرقية لجميع المدارس

منذ 3 اسابيع
November 16, 2019, 8:33 pm بلغ
استعداداً لموجة الطقس السيئ ​تعليمات عاجلة من تعليم الشرقية لجميع المدارس

موضوع



أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، أنه نظرًا لاحتمالية تعرّض البلاد الآن لموجة طقس سيئ وسقوط أمطار قد تصل لحد السيول في بعض المناطق، وبناء علي توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أصدر رمضان عبد الحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية تعليمات عاجلة للسادة مديري عموم الإدارات التعليمية.

وقالت المديرية في بيانها إن هذه التعليمات تمثلت في: التنبيه علي السادة مديري المدارس جميع المراحل ابتدائي واعدادي وثانوي بفصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول بالمدرسة فى حال سقوط المطر، وعدم إعادته إلا بعد التأكد من جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش المكسورة او التالفة، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة، والتأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أى مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر.

كما تم التشديد على عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول في حالة سقوط أمطار، وتقديم نصائح للطلاب من خلال الندوات وفقرات الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار أو بعد سقوط الأمطار حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، والتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء الأحياء والمدن في رفع وإزالة تجمعات مياه الأمطار، وعدم الاستعانة بالطلاب في رفع وازالة تجمعات الأمطار، التواصل مع غرفة العمليات بالإدارات التعليمية والمديرية في حالة الطوارئ.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.