الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كنيسة العذراء بدير المحرق ثروة قبطية تم تدشينها بيد المسيح

منذ 2 اسابيع
November 16, 2019, 8:33 pm بلغ
كنيسة العذراء بدير المحرق ثروة قبطية تم تدشينها بيد المسيح

كنيسة العذراء بدير المحرق ثروة قبطية تم تدشينها بيد المسيح
تحتفل كنيسة  السيدة العذارء مريم الأثرية الملحقة بدير المحرق العامر بجبل قسقام، اليوم السبت 16 نوفمبر، بتذكار تكريسها وهى إحدى الكنائس التاريخية التي تتمتع بمكانة خاصة في قلوب الأقباط وكل من يتع العقيدة الأرثوذكسية بالكنيسة الشرقية بل الغربية أيضًا.
 
تعد هذه الكنيسة  أحد المنابر الدينية التي تلقى مكانة عظيمة في التراث القبطي إذ باركها السيد المسيح وهو صبى حين جاء بصحبة السيدة العذراء مريم والقديس يوسف النجار البار عند هروبه  حين بدأت العائلة المقدسة مسارها هروبًا من بطش هيرودس، فاحتضنتها الأراضي المصرية و شهدت صحراء مصر منبع الرهبان مباركة المسيح فقد مكثوا بها لمدة ستة أشهر وعدة أيام، ودون الكتاب المقدس تلك الرحلة بآيات (إشعياء 19) "مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ".
christian-dogma.com
تضم  الكنيسة مذبح كغيرها من الكنائس القبطية إذ يعد المذبح هو أبرز ماتحوها، لعل لهذا
المذبح خصوصية تتفرد بها عن غيرها إذ يعد هو حُجر المغارة الذي جلس عليه يسوع بل قام بتدشينها ورش اركانها الماء المبارك، وجاء هذا الطقس بمشاركة كل من رئيس الملائكة ميخائيل وغبريال الذين حملوا الوعاء وساعدايسوع في تطبيق هذا الطقس.
 
يعود بناء هذا الدير الذي ضم الكنيسة قيما بعد أبناء القديس الأنبا باخوميوس أب الشركة،  كما يعد هو  أول أب قبطي يشيد ديرًا يضم داخل أسواره جماعة رهبانية تعيش في حياة الشركة في عبادتها وطقوسها والممارسات الدينية، ذلك ليكمل ما بدأه الأب القديس أنطونيوس الكبير المعروف كنسيًا بـ"أب الرهبان" هفوم مؤسس الفكر الرهباني والزهد عن الحياة من أجل الإيمان، ليأتي القديس باخوميوس وينشئ الأديرة

هذا الخبر منقول من : الوفد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.