الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كابل الـ USB يعرض هاتفك للخطر..تحذير في غاية الأهمية

منذ 2 اسابيع
November 17, 2019, 7:15 pm بلغ
كابل الـ USB يعرض هاتفك للخطر..تحذير في غاية الأهمية

موضوع
كابل الـ USB يعرض هاتفك للخطرتحذير في غاية الأهمية
حذر الخبراء من التهديدات الخاصة بالبرامج الضارة التى يتم نقلها عبر أجهزة شحن USB في الأماكن العامة، حيث أصبحت أجهزة الشحن أكثر انتشارًا فى الفنادق والمطارات ومحطات القطارات.

وبحسب ما ذكره موقع "life hacker"، المشكلة هي أن منافذ USB العامة يمكن اختراقها بسهولة حيث أنها لا تخضع لأي برنامج حماية ضد الهجمات، يستطيع الهاكرز باستخدام مجموعة من تقنيات القرصنة التحكم فيها، وإرسال برامج ضارة من خاصة بهم إلى أجهزة محطة الشحن عبر منفذ USB.

وبينما تقوم أنت بشحن هاتفك أو حاسبك المحمول من خلال أحدي منافذ USB العامة، يحتمل أن يكون جهازك تعرض للاختراق بعد تثبيت البرمجيات الخبيثة لسرقه البيانات عبر منفذ الشحن، ويصبح لدي المتسللون إمكانية التحكم في هاتفك وسرقة بيانات الشخصية بسهولة، والقدرة على الوصول إلى كلمات السر الخاصة بك وأكثر من ذلك.
وهناك أسلوب شائع آخر يتمثل في اختراق نهاية كبل USB نفسه، ثم تركه موصولًا إلى قاعدة شحن في الأماكن العامة على أمل أن يستخدم أي شخص سلك القراصنة.

ويوصي الخبراء باستخدام منافذ طاقة التيار المتردد بدلًا من منافذ USB أثناء وجودها في الأماكن العامة، وتشجيع الأشخاص على إحضار محولات التيار المتردد معهم دائمًا عند السفر لحماية جهازك من الاختراق.

وكما يمكنك أيضًا حمل الشاحن محمول أو بطارية احتياطية في حالة الطوارئ، حتى لا تضطر إلى استخدام منافذ USB للشحن في الأماكن العامة.

نقلا عن صدي البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.