الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هكذا احبهم .. البابا والشباب .. قصة علاقة قوية بات منذ ٧سنوات

منذ 2 اسابيع
November 18, 2019, 6:22 pm بلغ
هكذا احبهم .. البابا والشباب .. قصة علاقة قوية بات منذ ٧سنوات

البابا تواضروس بابا الشباب صاحب أجمل ابتسامة في صور السيلفي معهم ومؤسس أكبر لقاءات الكنيسة مع شبابها الذين وصفهم بأنهم مستقبلها، والذين يملؤون الكنيسة أفراحًا اليوم، في العيد السابع لجلوسه على كرسي القديس مرقس، خلفًا للبابا الراحل شنودة الثالث.

وفي تلك المُناسبة، نستعرض قصة الحب القوية بين البابا وشباب مصر والكنيسة، والتي بدأت منذ 7 سنوات.

- البابا يلتقي شباب شمال فرنسا 
خلال زيارته الرعوية الي شمال فرنسا في منتصف أكتور الماضي، وعلي هامش الزيارة، التقى قداسته مع شباب ايبارشية شمال فرنسا بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بمنطقة درافي بالعاصمة الفرنسية باريس، وأجاب قداسته علي أسئلة لمجموعة من الشباب موضوعاتها بين الأمور الحياتية الخاصة بالمجتمع الذي يعيشون فيه والأمور الروحية والكنسية.

- "ورود ولوحة مرسومة" هدايا من شباب الإسكندرية لتواضروس
فقرات عديدة قدمها شباب الإسكندرية خلال زيارة قداسة البابا تواضروس الرعوية الي الاسكندرية في أبريل الماضي، من بينها عزف على آلة القانون، ثم عرضت المهندسة مارينا ميخائيل خبرات شبابية ناجحة، تلاها مجموعة من التسابيح لكورال قلب داوود، ثم قدم أحد الشباب من خدمة الإدمان بالإسكندرية باقة ورود لقداسة البابا وقدم آخر لوحة فنية عبارة عن بورتريه له.

ووجه قداسته كلمة للشباب قائلًا: إن الإصرار هو سر النجاح، وإن الكنيسة تعلم الإنسان في بداية الصوم أن يدخل إلى نفسه ويغلق عليها ويحاسبها حتى يعرف نقاط القوة والضعف فيها حتى يستفيد من أيام الصوم.

وقدم قداسته الشكر للشباب الموهوبين الذين قدموا مجموعة من الفقرات في فنون الشعر والكورال والموسيقى، إلى جانب عرض تجربة نجاح لإحدى الفتيات التي تعمل في مجال الهندسة، كما قدم الشكر للآباء الكهنة المسئولين عن أنشطة الشباب لجهدهم الواضح مع مختلف قطاعات الشباب. ووجه قداسته الشباب بضرورة الإبتعاد عن خطية العناد، مع ضرورة إستثمار الوقت والمستقبل، لأن ثمرة العناد ستكون خرابا في حياة الإنسان، وتابع قائلا: إن متابعة وسائل التواصل الإجتماعي بما تبثه من أخبار كاذبة وشائعات تدفع الشباب إلى اليأس، وأن اليأس حتما يؤدى إلى الفشل".

ودعا قداسة البابا تواضروس الشباب إلى ضرورة التفكير بطريقة مختلفة حتى يصلوا إلى النجاح، وأنه على الشباب ألا يكون كسوا في حياته بل عليه أن يعمل باجتهاد حتى يحقق أهدافه.

--البابا في جامعة حلوان 
قام البابا تواضروس بزيارة الي جامعة حلوان في مطلع شهر أكتوبر المنصرم، بعث خلالها رسالة سلام ومحبة من داخل أروقة الجامعة إلى شباب مصر تأكيدًا على روابط الإخاء والمحبة والتعاون بين الكنيسة والمؤسسات التعليمية.

- يكرم شباب المخترعيين 
كرم قداسة البابا تواضروس خلال إجتماعه الإسبوعي الذي عقده في منتصف شهر سبتمبر الماضي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عدد من شباب الكنيسة المخترعيين والمبدعيين.
وقبل بدء الإجتماع قدم البابا تواضروس سبعة من الشباب الذين قدموا إختراعات في مختلف المجالات العلمية، وأشار إلى حرصه على دعم الكنيسة لهم معنويًا، كما كرم الطالبة ميرنا التي حصلت على جائزة دولية في مجال الصيدلة.


- فاعليات أسبوع الخدمة لشباب المهجر 
شهد البابا تواضروس في مطلع سبتمبر الماضي، فاعليات أسبوع الخدمة "اخدم وافرح" للشباب القبطي من كنائس المهجر ومصر، والتي قامت علي مدار سبع أيام في خدمة المسنين وأطفال الشوارع واللأجئين السودانيين، وقام قداسته بتكريمهم وتوزيع شهادات التقدير وهدايا تذكارية، إلى جانب إستعراض حصاد أسبوع الخدمة، بحضور عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وبعض الأراخنة.

- مع شباب الملتقى القبطي العالمي
حرص البابا تواضروس الثاني، على إدارة حوار مفتوح مع شباب الملتقى العالمي للكنيسة القبطية، داخل مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، والذي إنعقد في أغسطس الماضي، حيث كان لقاء مفتوحا من القلب، ورسمت الإبتسامة على وجوه الشباب المشاركين نتيجة مداعبات البابا معهم.

كما سألوا الشباب البابا خلال الحوار عن الكنيسة والخدمة، وكيف يرى مستقبل الشباب، وعن البابا في شبابه وعن مسئولياته"، كما أن البابا كان يجيب عليهم بقلب مفتوح.

ويعد الملتقى الذي يأتي بعنوان "عودة إلى الجذور" هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة.

وعقب الحوار، قام البابا بالتقاط صور بطريقة "السيلفي" مع الشباب المشاركين، والذين يمثلون قارات العالم الخمس، إذ يتكون الملتقى من 200 شاب وفتاة تجمعوا من 30 دولة حول العالم.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.