الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​القصة الكاملة لطفلي السلم مالك ويازن .. الأم سلمت عيالي لـ حماتي والأب تركتهم 4 مرات قبل كدة.. والجد حرمت بنتي من دخول البيت بعد زواجها من المطرب

منذ 2 اسابيع
November 19, 2019, 12:46 pm بلغ
​القصة الكاملة لطفلي السلم مالك ويازن .. الأم سلمت عيالي لـ حماتي والأب تركتهم 4 مرات قبل كدة.. والجد حرمت بنتي من دخول البيت بعد زواجها من المطرب


   أحمد أبوعقيل
شهدت مدينة طنطا في محافظة الغربية واقعة موسفة، بعد أن تجرد مطرب شعبي معروف وزوجته من مشاعر الإنسانية، وقررا التخلص من طلفيهما وإلقائهما في بئر سلم العمارة التي يسكنان فيها، واكتشفت إحدى الجيران الواقعه فقامت بتحرير محضر بقسم الشرطة، وأحيلت الواقعه للنيابة.
كشفت مصادر في نيابة أول طنطا، أن "سها. ا.ع" والدة طفلي السلم بطنطا" مالك ويازن"، وزوجة المطرب الشعبي شادي الأمير، نفت في أقوالها أمام وكيل النيابة إلقاء طفليها مالك 4 سنوات، ويازن 3 شهور، في الشارع أو على سلم العمارة كما روج، ولكنها اصطحبت طفليها إلى منزل والدة زوجها "حماتها" وسلمت لها الطفلين بسبب عدم قدرتها على الإنفاق عليهما، وبعد رفض ابنها تحمل نفقاتها هي وطفليها، مشيرة إلى أن صاحبة العمارة وجهت لها إنذار بالطرد بعد تأخر سداد إيجار 4 شهور ماضية.
وأضافت المصادر أن والدة الطفلين ذكرت أيضا في أقوالها أمام النيابة، أنها تواصلت أكثر من مرة مع والد الطفلين "شادي الأمير" ولكنه كان يرفض تحمل نفقات الطفلين، ما دفعها لاصطحابهما إلى والدته وسلمت لها الطفلين، وكان ذلك أمام شقيقه، مضيفة أنها فوجئت عقب ذلك بنشر صور الطفلين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومتهمة بترك الطفلين على سلم العمارة، وهذا غير صحيح، ومن قام بتصويرهما هو عم الطفلين بعد أن وضعهما على سلم العمارة، مشيرة إلى أن والد الطفلين رفض نسب الطفل الرضيع حتى تتنازل عن حقوقها الزوجية من قائمة المنقولات والنفقة والمؤخر وحضانة الطفلين قبل الطلاق.
وأوضحت أنها فوجئت مؤخرا بأنها مازالت على ذمة المطرب شادي ولم يطلقها كما كان يدعي، وأنها تزوجته من 6 سنوات بعقد في السفارة الفلسطينية كونه يحمل الجنسية الفلسطينية.
ومن جانبها تستكمل، اليوم  الثلاثاء، نيابة أول طنطا، التحقيقات مع المتهمة، والتي تم التحفظ عليها أمس، لحين ورود تحريات مباحث أول طنطا، وذلك بعد انتهاء التحقيقات بعد منتصف الليل، والتحفظ عليها بديوان قسم الشرطة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، وكانت النيابة استدعت الأم ووجهت لها تهمة الإهمال في رعاية طفليها، إلى جانب الإهمال في رعاية الطفل الرضيع "يزين 3 شهور"، واستخراج له شهادة ميلاد وإعطائه التطعيمات، وتم أمس وضع الطفلين في دار العطاء للرعاية الاجتماعية في طنطا، تنفيذا لقرار النيابة العامة، وذلك بعد أن تركتهما والدتهما بسبب عدم قدرتها على توفير النفقات بعد أن تركها زوجها المطرب شادي الأمير، وسافر إلى الإسكندرية.
وتبين أن الطفل الأول يدعى مالك 3 سنوات والثاني يدعى يازن 3 شهور، وأخطر اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، والذي أمر بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الدكتور أحمد مهران المحامي، ومدير مركزالقاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن ظاهرة تخلص الأباء والأمهات من أطفالهما، أصبحت تدعوا للقلق وتنذر بكارثة تهدد الأسرة المصرية.
وطالب مهران بفتح تحقيق عاجل لمعاقبة الأب والأم بعد أن تُركوا أطفالهم، عقب انفصالهما، ورفض كل منهما أن يتكفل بتربية الأطفال ورعايتهم، وتعريض حياتهم للخطر.
وأصاف مهران، أن النيابة ستسليم الأطفال لدار رعاية أيتام، أو أي ملجأ، مضيفا أن ما قام به الأب والام يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس لمدة عامين.
وأضاف أن الأصل هو تحمل الوالدين المسئولية المشتركة في تربية الطفليم، وأن التنازل عنهما وتركهما في الشارع أمر يشكل جرائم يعاقب عليها القانون في المواد 285 و287 من المدونة العقابية، التي تنص على أن كل من عرض طفلا للخطر وكان الطفل لم يبلغ السابعة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن عامين.

شادي والد الطفلين
قال شادي الأمير والد طفلي واقعة إلقائمها في بير السلم، , إنه ترك منزل زوجته في طنطا بالغربية، عقب خلافات بينهما منذ عامين بسبب زواجه من سيدة أخرى .
وتابع "الأمير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث المساء" , والمذاع عبر فضائية "Mbc مصر" : الأطفال في حضانة والدتهم , و واقعة ترك الطفلين "شادي" و"يزن" في "بير السلم" حدثت 3 مرات من قبل الأم، وفي أحد المرات تركتهم أمام المنزل دون أن يحرسهم أو يرعاهم أحد، مشيرا إلى أن والدته ذهبت إلى دار الرعاية بالأمس عقب معرفة الواقعة واحتضنت الطفلين، وذلك قبل أن تقوم طليقته بتحرير محضر ضد والدته بتهمة خطف الأولاد والحصول عليهما عن طريق نجدة الشرطة.
مضيفا : معرفتش بالواقعة بسبب لغبطة يومي بصحى بالليل وبنام بالنهار، وبعد ما حاولت أنا وأمي أخذ أطفالي من دور الرعاية اكتشفت أن والدتهم لم تقم بتسجيل الطفل الثاني في مكتب الصحة من الأساس .
النيابة تحتجز الأبوين
قرر محمد عطية وكيل نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، بإشراف المستشار ياسين زغلول المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية، حجز"سها السيد عيد السيد" زوجة المطرب الشعبي شادي الأمير لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة قيامهما بترك طفليهما شادى 3 سنوات ويازن 3 أشهر على سلم العمارة لزوجها والذي رفض استلامهما.
بداية الواقعة
وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم ثانِ طنطا بحضور سيدة إلى القسم، وبصحبتها طفلين، أحدهما 4 سنوات والآخر رضيع 3 شهور، عثرت عليهما ملقيان أمام منزل جارتها وأكدت أنهما طفليها.
وجرى إجراء تحريات عن الواقعة، وتبين أن الطفلين لأب يعمل مطربا شعبيا، يدعى "ش. ا"، وأم تدعى "س. ا. ع"، ربة منزل، وأن هناك خلافات بينهما، وتهرب الزوج والزوجة من مسئولية الطفلين، وتبادلا تركهما أمام منزلهما والهروب، حتى عثرت عليهما السيدة جارتهما، وأبلغت عنهما، وتحرر محضر بالواقعة تحت رقم 12255 إداري أول طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.

هذا الخبر منقول من : الموجز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.