الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البرلمان ممتد حتى يناير 2021 وحسم الجدل

منذ 2 اسابيع
November 19, 2019, 4:01 pm بلغ
البرلمان ممتد حتى يناير 2021 وحسم الجدل

موضوع

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان الحالي ممتد حتى التاسع من يناير 2021، وفق ما نص عليه الدستور بأن مدة البرلمان 5 سنوات، حيث بدأ المجلس الحالي أعماله في التاسع من يناير 2016، ومن ثم ينتهي في التاسع من يناير 2021 الساعة الثانية عشرة مساءً.
جاء ذلك في الجلسة العامة الثلاثاء، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت خلطًا بين عدد أدوار الانعقاد ومدة الفصل التشريعي، ومن ثم مدة الفصل التشريعي منصوص عليها في الدستور بواقع 5 سنوات.
أما عدد أدوار الانعقاد، فلم يتم النص عليها، ومن ثم توجد إمكانية لعمل دور انعقاد وثانٍ وثالث ورابع وخامس وسادس وسابع وغيره، قائلا: "هذا خلط حدث، وأود أن يتم توضيح الأمر بشأنه، والمجلس الحالي مستمر حتى 9 يناير 2021، ويوجد دور انعقاد جديد في أكتوبر 2020، وفق فلسفة دور الانعقاد الكامل والناقص".
ولفت عبدالعال إلى أن البرلمان له الحق في التشريعات والقيام بمهامه وفق الدستور والقانون، وهذا الدور ليس الدور الأخير على مستوى الانعقاد. ​
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.