الحق والضلال الحق والضلال
البحث


إجابة عن السؤال هل تنخفض أسعار السيارات مجددا في الأيام القادمة؟

منذ 3 اسابيع
November 19, 2019, 4:17 pm بلغ
إجابة عن السؤال هل تنخفض أسعار السيارات مجددا في الأيام القادمة؟

موضوع
شهدت سوق السيارات المصرية، العديد من التطورات خلال العام الجاري بداية من تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، وتدشين حملات للمقاطعة "خليها تصدي"، مع إعادة تسعير السيارات بعد "زيرو جمارك"، إضافة لاستمرار تقديم عروض ترويجية وتخفيضات على الأسعار منذ يناير الماضي وحتى الآن.
وأعلنت شركات السيارات مؤخرا تخفيضات كبيرة على طرازاتها، فيما تحدث عاملون في السوق عن تخفيضات جديدة في الطريق، خصوصا في ظل انخفاض الدولار.
مصراوي تواصل مع خبراء في قطاع السيارات للإجابة عن السؤال: هل تنخفض أسعار السيارات مجددا في الأيام القادمة؟
يقول أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن فرص خفض أسعار المركبات مجددا نهاية العام الحالي ضئيلة جدا، إلا أنه أكد أن معرض "أوتو ماركت" الذي يقام في الربع الأول من 2020 سيشهد تخفيضات من بعض وكلاء العلامات التجارية.
وتوقع أبوالمجد، أن يصل إجمالي مبيعات قطاع سيارات الركوب بنهاية العام الجاري إلى 170 ألف وحدة، معللاً التراجع مقارنة بالعام الماضي إلى تعرض السوق لحالة من التباطؤ والتوقف شبه التام بحركة المبيعات، وعزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية تباين الأسعار خلال الأشهر الأولى من العام.
وتتوافق توقعات أبوالمجد مع تصريحات خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، الذي رجح أن تشهد السوق المحلية موجة جديدة من تخفيضات أسعار السيارات "الملاكي" الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.
إلا أنهما اختلفا قليلا في توقيت إعلان التخفيضات، فيرى سعد أن بعض الشركات ستلجأ إلى خفض أسعار سياراتها قبل نهاية العام الجاري لتصريف المخزون المتبقي من موديلات 2019.
في المقابل، يرى المهندس علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السيارات "الملاكي" الجديدة في السوق المحلية لن تشهد انخفاضات خلال الفترة المقبلة إلا في حالة استمرار انخفاض سعر الدولار.
وأضاف السبع: من المتوقع أن تصل المبيعات الإجمالية بنهاية العام الجاري لـ160 ألف وحدة. وفسر تراجع المبيعات مقارنة بالعام الماضي بوجود أكثر من عامل بينها ارتفاع الأسعار، وعزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية تباين الأسعار خلال الأشهر الأولى من العام.
يذكر أن إجمالي مبيعات قطاع سيارات الركوب خلال الأشهر التسع الأول من العام الجاري بلغت وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات السيارات "أميك" 87.272 سيارة مقابل 96.013 وحدة خلال الفترة نفسها من 2018 بمعدل تراجع بنسبة 9%.
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.