الحق والضلال الحق والضلال
البحث


التفاصيل الكاملة للتعديل الوزاري الشامل.. وأسماء الراحلين

منذ 3 اسابيع
November 19, 2019, 9:40 pm بلغ
التفاصيل الكاملة للتعديل الوزاري الشامل.. وأسماء الراحلين


ترددت أنباء، خلال الساعات الماضية، تفيد بتجهيز الحكومة لتعديل وزاري شامل، قبل نهاية نوفمبر الجاري.


من جانبه، كشف الإعلامي محمد الباز، كواليس التعديل الوزاري المرتقب في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، وأبرز الوزارات المرشحة للتعديل.

وقال الباز خلال برنامجه «90 دقيقة» المُذاع على قناة «المحور»، إنه سيتم إجراء تغييرات من 15 إلى 21 وزيرًا في حكومة مصطفى مدبولي، وسيكون هناك انفتاح لدى الوزراء الجدد.

وأكد «الباز» أنه لن ينتهي شهر نوفمبر إلا وسيكون هناك تغيير شامل لعدد كبير جدا من المسؤولين سواء من الحكومة أو المحافظين.

وتابع: «في حالة انفتاح في الإدارة المصرية بحيث الوجوه الجديدة التي ستتولى المسؤولية، سيكون الأساس أن يكون المسؤول قيمة مضافة للعمل العام مش عبء عليه».

ولفت «الباز» إلى أن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لن يكون موجودا بنسبة كبيرة، ونفس الأمر على وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، مؤكدا أن التغيير ليس من أجل التغيير فقط.

وفي سياق متصل، قالت مصادر، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن التعديل الوزاري من المنتظر أن يشمل من 8 إلى 10 حقائب خدمية واقتصادية، كما سيطال التعديل عددًا من المحافظين، وفق تقارير الأداء التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تفاعلهم مع الشارع ومدى قدرتهم على تعظيم موارد المحافظة، من خلال التطبيق الفعلي لقانوني التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي وضع اليد.

وأضافت المصادر أن الرئيس السيسي هو الذي سيحدد موعد إجراء التعديل، لكن من المرجح أن يكون بعد عودته من ألمانيا أو بحد أقصى نهاية الشهر الحالي.

برلماني يهاجم وزيرين

من ناحية أخرى، هاجم النائب هشام جابر، فى بيانه العاجل، في جلسة البرلمان، الثلاثاء، بعض الوزراء، قائلا: "هناك وزيران هيجيبوا البلد للوراء ومش هيطلعوها للأمام ولابد أن نحسن اختيار الوزراء احنا بنتقدم لكن لابد أن نحسن اختيار الوزراء".

وبحسب اليوم السابع، رد الدكتور على عبد لعال رئيس مجلس النواب، على النائب قائلا: "احنا بننتقدم وبعض الوزراء قد لا يؤدون أداء كما يجب لكن مفيش حد يقدر يرجع مصر لورا"، مضيفا،:"احنا بنتقدم لكن لابد أن نحسن اختيار الوزراء".

هذا الخبر منقول من : الموجز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.