الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد اول رد فعل من الاثار على واقعة صورة اللحم المعلق على قصر الشناوي

منذ 2 اسابيع
November 20, 2019, 11:20 pm بلغ
شاهد اول رد فعل من الاثار على واقعة صورة اللحم المعلق على قصر الشناوي

موضوع
شاهد اول رد فعل من الاثار على واقعة صورة اللحم المعلق على قصر الشناوي
أصدرت وزارة الآثار، بيانًا صحفيًا، منذ قليل، حول واقعة ظهور صور منسوبة لسور قصر الشناوي بالمنصورة معلقا عليه قطع من اللحم.
وجاء البيان كالتالي: "أحالت وزارة الآثار واقعة ظهور صورة قطع اللحم المعلقة على سور منسوب إلى قصر الشناوي بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، والمنشورة في أحد المقالات الصحفية إلى النيابة الإدارية للتحقيق ومعاقبة المسئول في حالة ثبوت الواقعة".
وأوضح المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات - وفق البيان - أن وزارة الآثار بدأت مشروع ترميم قصر الشناوي منذ العام الماضي، حيث تم الانتهاء من أعمال الترميم بالطابق الأول للقصر بنسبة 90 %، والتي شملت ترميم حجرتي المدفأة، والنوم الرئيسية، و3 حجرات نوم فرعية، بالإضافة إلى ترميم الأرضيات المصنوعة من خشب الباركيه والحوائط غير المزخرفة والبانوهات المنتشرة على الحوائط، وكذلك ترميم العناصر الخشبية سواء كانت أبواب أو شبابيك وإحياء ألوانها، وجار الآن البدء في أعمال ترميم الدور الأرضي.
قصر الشناوي هو تحفة معمارية متميزة بناه محمد بك الشناوي بمدينة المنصورة وكان أحد أبرز أعضاء مجلس النواب وعضو في حزب الوفد وأحد أعيان المنصورة. وكان صديقا مقربا للزعيم سعد باشا زغلول. 
وبنى هذا القصر عام 1928 على مساحة 4164 بواسطة نخبة متميزة من المهندسين والعمال الإيطاليين. يتكون القصر من بدروم ودور أرضي وأول يربط بينهما سلم من الخشب المعشق الذي تم استيراده بأكمله من إيطاليا، وقد صمم القصر على الطراز الإيطالى بواجهات تنتمي للعمارة الأوروبية شبيهة بملامح عمارة البحر المتوسط.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.